الأخبارالسودان

نزاع قبلي بدارفور يخلف قتلى وتحذيرات من موجة نزوح

نزاع قبلي بدارفور يخلف قتلى وتحذيرات من موجة نزوح

الخرطوم : العهد أونلاين

وجه مكتب تتبع النزوح التابع لمنظمة الهجرة الدولية في السودان، ما أطلق عليه “تنبيه عاجل” من موجة نزوح مفاجئ، جراء اندلاع أعمال عنف بين أفراد من قبيلة بني هلبة في قرية “أم مشيطير” بمحلية عد الفرسان بولاية جنوب دارفور بعد حادثة سرقة مواشي.

وقال المكتب في بيان تلقته “الصيحة” إن فرقا ميدانية تتبع له، أبلغت عن أن أفراد من عشيرة أولاد علي هاجموا وقتلوا ثلاثة من أفراد عشيرة أولاد وادي، والإثنين من بطون بني هلبة، الامر قد ينذر بموجة مفاجئة من النزوح لكن تتحدث المصفوفة عن إصابات وسط الطرفين ولم تورد بيانات عن عمليات نزوح.

وذكر البيان ان الوضع في المنطقة لا يزال متوترا  و”لا يمكن التنبؤ به” لكن المنطقة لم تغلق أمام العمل الانساني، مشيرا إلى أن  مصفوفة التتبع تراقب الوضع عن كثب و”ستقوم بتفعيل أداة تتبع الأحداث الطارئة إذا لزم الأمر” بهدف تتبع عمليات النزوح وتقديم معلومات إضافية عن بيانات المأوى والجنس والعمر المصنفة ومؤشرات الحماية والاحتياجات الإنسانية العاجلة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى