الأخبارالسودان

قائد قطاع تمازج يدعو للإسراع في إنفاذ بند الترتيبات الأمنية

قائد قطاع تمازج يدعو للإسراع في إنفاذ بند الترتيبات الأمنية

الجنينة : العهد اونلاين

أكد اللواء احمد محمد قجة قائد قطاع  قوات الجبهة الثالثة تمازج بغرب دارفور على أهمية إنفاذ بند الترتيبات الأمنية بمشاركة كافة منسوبي قوات الكفاح المسلح دون إقصاء لأحد ، واشراكهم في القوة الوطنية لحماية المدنيين بدارفور وبرنامج نزع السلاح من أجل الدفع بمسار جهود السلام والتعايش السلمي بالإقليم .

وأعرب قجة في حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي نظمته قيادة تمازج اليوم السبت بالجنينة عن آسفه للأحداث الأمنية التي شهدتها محليتي كرينك وجبل مون، مشيداً بالقرارات الصادرة من مجلس السيادة بشأن نزع السلاح بدارفور الأمر الذي سيسهم في وقف نزيف الإقتتال والتفلتات الأمنية بالمجتمع .

ودعا حاكم إقليم دارفور إلى النظرة الفاحصة والصياغة الحقيقية لقضايا الإقليم للخروج بدارفور إلى بر الأمان، كما وجه رسالة إلى قادة حركات المسلح بنبذ القبلية والجهوية ووضع الأيادي فوق بعض والعمل معاً وصولاً إلى أفاق التصافح والتكاتف، كاشفاً عن ترتيبات لإعداد خطة لتشكيل تنسيقية جامعة بمشاركة جميع أطراف العملية السلمية بالولاية بشأن إعداد رؤية شاملة لحل القضايا الأمنية بالولاية بالتنسيق مع حكومة الولاية وأجهزتها النظامية .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى