الأخبارالسودان

موجة لجوء جديدة إلى السودان

موجة لجوء جديدة إلى السودان

الخرطوم : العهد أونلاين

تخوف مزارعو الحدود الشرقية من تأثير المعارك الحربية التي اندلعت، فجر الثلاثاء، بين قوات إثيوبيا وجبهة تحرير التقراي؛ على عمليات الفلاحة، فيما بدأت موجة جديدة من اللاجئين.

وأبدى مزارعون سودانيون تحدثوا لـ “سودان تربيون”، عن “مخاوفهم من تأثير الأعمال العسكرية على عمليات الفلاحة، خاصة وإنها تدور بالمدافع والأسلحة الثقيلة”.

وقالت مصادر عسكرية لـ “سودان تربيون”، إن “اشتبكات عسكرية عنيفة تدور على الحدود السودانية ــ الإثيوبية، بين قوات التقراي وجيش إثيوبيا وقوات فانو المتحالفة معه”.

وأشارت إلى أن قوات التقراي سيطرت على الطريق الرابط بين محافظة لقايت وإقليم بحر دار، حيث نشرت على طوله سيارات دفع رباعي لمنع وصول الإمداد لقوات إثيوبيا من الإقليم المحازي لولاية القضارف، شرقي السودان، إلى مدن الولقايت والحمرة.

وأدت المعارك إلى فرار الإثيوبيين إلى الأراضي السودانية مجددًا، حيث استقبل مركز بابكري الحدودي بمحلية باسندة أكثر من 35 لاجئًا من قبيلة الكومنت الإثيوبيا وسط توقعات بارتفاع إعداد اللاجئين.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى