الأخبارالسودان

مواطنون ينهبون مخزناً للسلاح والجيش يدفع بـ(قائد) للمنطقة العسكرية بالنيل الأزرق

الخرطوم: العهد أونلاين

مواطنون ينهبون مخزناً للسلاح والجيش يدفع بـ(قائد) للمنطقة العسكرية بالنيل الأزرق

الخرطوم: العهد أونلاين

أضرم محتجون غاضبون النار، الأحد، في أمانة حكومة إقليم النيل الأزرق، ونهبوا مخزنا للسلاح في امتداد غير مسبوق للفوضى لتي تضرب الاقليم، في وقت دفعت قيادة الجيش بقائد للمنطقة العسكريةمتخصص في فض النزاعات.

وكشف المتحدث باسم الجيش العميد نبيل عبد الله لـ”سودان تربيون” عن نهب مواطنين احد مخازن الجيش في الدمازين عقب وقفة احتجاجية نظموها أمام قيادة الفرقة الرابعة مشاه سلموا خلالها مذكرة تطالب بإعفاء حاكم الإقليم.

وأكد أن الأجهزة العسكرية تلاحق المجموعات التي اقتحمت مخازن السلاح كاشفا عن تواجد لجنة عسكرية في مدينة الدمازين يرأسها نائب رئيس هيئة الأركان تعمل حالياً لمعالجة الوضع في الإقليم.

وعلمت “سودان تربيون” من مصادر موثوقة أن قيادة الجيش عينت الأحد، اللواء ربيع عبد الله آدم، قائدا للمنطقة العسكرية في الدمازين، كما دفعت بتعزيزات عسكرية للمنطقة المتأزمة.

ويمتلك ربيع شهادة دكتوراه في “فض النزاعات”بحسب ضباط في الجيش عملوا معه تحدثوا لـ”سودان تربيون” ، وتلقى القائد العسكري تنويرا من الأجهزة الأمنية حول تطورات الموقف قبل وصوله للدمازين يوم الاثنين.

وأكدت المتحدثة باسم حكومة الإقليم فواتح البشير لـ”سودان تربيون” “أن المحتجين أشعلوا النار في واجهة الأمانة العامة وبعض السيارات التي كانت داخل المقر الحكومي”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى