الأخبارالسودان

مكتب قطاع الشرق بمفوضية حقوق الإنسان يقيم ورشة تعريفية للقانون الدولي الانساني

مكتب قطاع الشرق بمفوضية حقوق الإنسان يقيم ورشة تعريفية للقانون الدولي الانساني
كسلا : العهد اونلاين
اكد والي كسلا المكلف خوجلي حمد عبد الله علي ضرورة الحفاظ علي الحقوق الاساسية للانسان المكفولة شرعا وقانونا.

واشار لدي مخاطبته الورشة التعريفية التي نظمتها المفوضية القومية لحقوق الانسان القطاع الشرقي بقاعة الشرطة حول التعريف بالقانون الدولي لحقوق الانسان والتي استهدفت عددا من الشركاء وجهات الاختصاص المعنية بتنفيذ القوانين، أشار الوالي الي اهمية الورشة التي تعتبر نقطة اساسية في التعريف بالقوانين التي تكفل للانسان حريته .
وقال ان قيمة الانسان والانسانية تكمن في احترامها وتعميق مبدأ كرامة الانسان، منوها الي اهمية تثبيث مبدأ سيادة القانون والحكم الراشد.
وأضاف خوجلي ان السودان اصبح مهيئا لتعزيز مسائل الحرية والكرامة التي تؤكد بان السودان دولة داعمة لتعزيز حقوق الانسان ومتقدم في سلم التصنيف العالمي كدولة راعية لحقوق الانسان.

وشدد الوالي علي عدم التعامل فيما يختص بالمسيرات والتظاهرات للتعبير عن الاراء بقمع الحريات وسعي الولاية وحرصها لتطبيق المعايير الاساسية مع المواطن في الحقوق ودعا المشاركين في الورشة للخروج بمقترحات وتوصيات يمكن ان تدعم جوانب تعزيز حقوق الانسان وحمايتها ونيلها دون نقصان.

من جانبه اوضح الاستاذ يس جعفر مدير مكتب قطاع الشرق ان الورشة تعتبر الاولي للمفوضية بكسلا وتهدف الي التعريف بالقانون الدولي الانساني الذي يعتبر اولي المداخل للتعريف بحقوق الانسان ويحتوي علي عدد من المواثيق الدولية مشيرا الي اهتمام الحكومة بملف حقوق الانسان من خلال الممارسة واحقاق الحقوق عبر العديد من الانشطة .

وقال ان السودان تقدم كثيرا في ملف حقوق الانسان رغم اعتراض الكثير من الاشكاليات الا انه من الممكن تجاوزها من خلال التدريب مشيرا الي الاشكاليات التي واجهتها الولاية ويمكن ان تتصل بملف حقوق الانسان خاصة النزاعات القبلية داعيا الاجهزة المختصة للتعامل مع هذه الاحداث مع مراعاة الحقوق والحرص علي توفير الامن والسلامة لجميع المواطنين كاشفا عن خلو الولاية من اية اعتقالات سياسية

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى