الأخبارالسودان

مستشار سلفاكير في الخرطوم للقاء البرهان وحميدتي

الخرطوم: العهد أونلاين

وصل البلاد مساء الأربعاء، مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية توت قلواك، حاملاً رسالة خطية، من الرئيس سلفا كير ميارديت، لرئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل تطويرها بين البلدين.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق والأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي، الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.

وأوضح المستشار توت قلواك في تصريح صحفي بالمطار، أنه سيبحث خلال الزيارة مع المسؤولين بالبلاد، جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، تتضمن قضايا السلام في البلدين، بجانب التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والسياسية، مشيراً إلى أن الزيارة تهدف للوقوف على سير تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، واطلاع القيادة السودانية على التقدم الذي أحرزته الأطراف بدولة جنوب السودان في مسار تنفيذ اتفاق جوبا المنشط، باعتبار أن السودان ضامن لتنفيذه، ويشرف عليه نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، خاصة في أعقاب التقدم الذي تم إحرازه في ملف تفويج القوات المدمجة. وأضاف أن من ضمن القضايا التي سيناقشها مع المسؤولين بالبلاد، قضية التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين البلدين بما في ذلك ترتيبات فتح الحدود لتسهيل انسياب الحركة التجارية، لافتاً إلى أنّ وزير مالية دولة جنوب السودان الذي جاء برفقته، سيناقش مع نظيرة في السودان تفاصيل أوجه التعاون الاقتصادي المشترك. وأضاف قلواك أن من ضمن أهداف الزيارة الاطمئنان على الأوضاع في السودان، خَاصّةً في ظل الحراك السياسي الذي تشهده الساحة السودانية، مبيناً أن استقرار الأوضاع في السودان وجنوب السودان كل لا يتجزأ، للارتباط الوثيق بين البلدين. وأعلن توت قلواك أنه سيلتقي خلال الزيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي ونائبه.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى