الأخبار

لجنة طلاب كلية علوم الحاسوب وتقانة المعلومات ..الفصل التعسفي للدكتور يحيى عبدالله

لجنة طلاب كلية علوم الحاسوب وتقانة المعلومات
الفصل التعسفي للدكتور يحيى عبدالله

لقد صدر قرار فصل أُستاذ من أكفأ الأساتذة العارفين بسبل التدريس والمستوفيين للمعايير العالمية للاساتذة الجامعيين، وهو من الذين أفنوا جهدهم ووقتهم لكلية علوم الحاسوب وتقانة المعلومات، وهذا القرار يُعد مضادًا لما صدحت به أصوات طُلاب جامعة السودان مِن قبل، بل ومعادٍ لأهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

إننا طلاب كلية علوم الحاسوب نستنكر القرار المفاجيء بفصل د.يحيى عبد الله من قِبل لجنة إزالة التمكين، آخذين منصبه السابق حُجةً في فصله، متجاهليين أن الجامعة هي من رشحه لذلك المنصب، والذي نعلم جميعنا أنه استقال منه بعد رفضه فصل الانترنت عن المواطنيين.

إننا طلاب كلية علوم الحاسوب ندين بأشد عِبارات الإدانة هذا الخراب الذي طال كفاءات الكلية، والذي أحدث هزّة لدى طُلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وذلك للدور الكبير الذي قام به الدكتور يحيى لآخر لحظة قبل هذا القرار، ولأنه أفنى سنوات من عُمره في خِدمة الكلية حُبًا في العلم والتعليم، ولأن الكلية ونحن لازالنا نحتاجه.

ندعو نحن لجنة طلاب كلية علوم الحاسوب وتقانة المعلومات كافة الجِهات ذات الصلة لإعادة النظر في الأمر بشكل موضوعي وحضاري، بل ونلزم المعنيين برفع الظلم ومراعاة مصلحة الطلاب.

نُعلن بشكل واضح رفضنا لهذا القرار، ونعلن أننا سنتخذ كافة الإجراءات اللازمة للوقوف ضده.

أصلح الله البِلاد والعباد.

كلنا د . يحيى

إعلام لجنة طلاب كلية علوم الحاسوب وتقانة المعلومات
19/6/2021

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى