الأخبارالسودان

كلية علوم التمريض تختتم قافلتها الصحية لمنطقة الصالحة في ام درمان

كلية علوم التمريض تختتم قافلتها الصحية لمنطقة الصالحة في ام درمان

امدرمان : العهد اونلاين
اختتمت كلية علوم التمريض بجامعة النيلين اليوم القافلة الصحية إلى مناطق الصاحلة – جادين شمال ” التكامل ” في الفترة 7- 11 اغسطس 2022م بمشاركة عدد 108 طالب وطالبة وقد اشتمل برنامج القافلة على زيارات منزلية للمواطنين وحملات نظافة ، كما شهدت القافلة دورتين تدريبيتين في الاسعافات الأولية والتمريض في المنزل بمشاركة 100 شاب وشابة من ابناء المنطقة .
و أقامت القافلة العديد من الندوات في موضوعات العنف المنزلي ، صحة الأم والطفل ، المخدارت وأثرها على الشباب ، صحة أطفال المدارس ، العادات الضارة والتكنلوجيا وأثرها على الصحة .
ومن مناشط القافلة أيضاً عيادات تمريضية تخصصية في الأمراض المزمنة الأولى لمرض السكرى وقد احتوت على طرق قياس السكري وإرشاد صحي لطرق العناية بالقدمين والتغذية الصحية لمريض السكري لعدد 113 شخص ، والعيادة الثانية حول كشفت على لعدد 90 شخص الضغط شرحت طرق العناية بمريض الضغط والتغذية الصحية له . كما تم في إطار نشاط القافلة الكشف على عدد 50 من الحوامل .
وزارت القافلة عدد 216 منزل بغرض التقييم الصحي حيث تمت التوصية بإحالة بعض الحالات إلى المستشفى .
ونُظمت القافلة بإشراف من عميد كلية علوم التمريض د. إحسان اليمني ورئيس قسم تمريض صحة المجتمع د. منال محمد الحسن أحمد و متابعة د. أميمة إدريس ، ود آمال بدوي نائب عميد الكلية وأ/ آيات علي عباس والمشرف الإداري معتز دوليب بمعاونة عدد من الموظفين والعمال .
وفي حفل الختام الذي اُقيم بمقر الكلية بحضور عميد كلية الطب الدكتور عمر الجيلي والأساتذة ومنسوبي الكلية تم تكريم عدد من أعيان منطقة جادين وأعضاء لجان الخدمات ولجان المقاومة للتسهيلات العديدة والتعاون والإهتمام الكبير بالقافلة ، كما تمّ تكريم عدد من طلاب كلية التمريض النشطين في تنفيذ برامج القافلة .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى