الأخبارالإقتصاديةالسودان

بنك السودان المركزي يبدأ في تطبيق النظام المصرفي المزدوج يناير المقبل

بنك السودان المركزي يبدأ في تطبيق النظام المصرفي المزدوج يناير المقبل

الخرطوم: سنهوري عيسى

كشفت مصادر مطلعة عن بدء بنك السودان المركزي في تطبيق النظام المصرفي المزدوج (إسلامي وتقليدي) اعتبارا من يناير المقبل .
واكدت المصادر في حديثها لصحيفة ( العهد اونلاين)، أن تطبيق النظام المصرفي المزدوج يأتي تنفيذا للسياسات النقدية والتمويلية لبنك السودان المركزي للعام 2022م والتى نصت علي تطبيق النظام المصرفي المزدوج اعتبارا من يناير المقبل.
وكانت السياسات النقدية والتمويلية لبنك السودان المركزي للعام الحالي( 2021م) قد وجهت البنوك بالتهيؤ لتطبيق النظام المصرفي المزدوج دون تحديد موعد للتنفيذ، بينما نصت السياسات النقدية والتمويلية للعام المقبل (2022م )، علي تطبيق النظام المصرفي المزدوج يناير المقبل.
وأعلنت المصادر عن فراغ بنك السودان المركزي من اعداد سياساته النقدية والتمويلية للعام المقبل (2022م ) بعد استصحاب ملاحظات أصحاب المصلحة من بنوك تجارية وقطاع خاص وأصحاب العمل.
واضافت المصادر: تجري الترتيبات والتنسيق مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي للإعلان عن السياسات النقدية والتمويلية للعام المقبل في مؤتمر صحفي يعقد خلال هذا الأسبوع.
وأشارت المصادر إلى أن الجديد في السياسات النقدية والتمويلية للعام المقبل هو النص على تطبيق النظام المصرفي المزدوج اعتبارا من يناير المقبل.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى