الأخبارالسودان

فرصة أخيرة لمتهم يوغندي لإحضار شاهده في قضية تهريبه كوكايين

فرصة أخيرة لمتهم يوغندي لإحضار شاهده في قضية تهريبه كوكايين

منحت المحكمة أمس، فرصة أخيرة لمتهم يوغندي لإحضار آخر شهود دفاعه لمثوله أمام المحكمة والإدلا ء بإفاداته في الدعوى التي قيَّدتها ضده السلطات بالبلاد بالاتجار بمخدرات الكوكايين التي ضبطت مخبأة بحوزته على هيئة (أزرار) قادماً بها من أديس أبابا عبر المطار.
وحذَّرت محكمة الإرهاب (2) بمجمع محاكم الخرطوم شمال برئاسة القاضى محمد سرالختم عثمان، محامية دفاع المتهم الأجنبي من مغبة عدم إحضارهم شاهد الدفاع عن المتهم في الجلسة القادمة التي حدَّدتها خلال الشهر الجاري – لاسيما وأن المحكمة سبق وأن منحتها أكثر من ثلاث جلسات لإحضار الشاهد إلا أنهم فشلوا في ذلك.
يذكر أن محامية دفاع المتهم الأجنبي، التمست من المحكمة بأنها في حاجة لفرصة أخيرة لإحضار آخر شاهد للدفاع عن موكلها المتهم الذي حجزت له التذاكر لحضوره للخرطوم من أديس أبابا لشهادته على ذمة القضية، ونبَّهت المحكمة إلى أن الشاهد وحسب جدول رحلته سوف يصل الخرطوم مساء السبت، أي غداً، وأكدت للمحكمة بأنه وفور وصول الشاهد سوف يتم إحضاره للمحكمة في الجلسة التي تحدِّدها المحكمة.
في المقابل وافقت المحكمة على طلب محامية الدفاع وقرَّرت منحها فرصة أخيرة لإحضار شاهد دفاعهم لسماع شهادته في القضية الجلسة القادمة، مع تحذيرها بأنها في حال عدم مثول الشاهد أمامها سوف تغلق قضيتهم وتحجز ملف القضية للحكم فيها.
كما استجابت المحكمة -أيضاً- لطلب المحامية بانتداب مترجم لأقوال الشاهد المراد سماعه الذي اتضح بأنه ينطق الإنجليزية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى