الأخبارالسودان

غير مستوفية للاشتراطات الصحية إبادة (20) طناً من الأدوية ومواد غذائية وملابس مستعملة بدارفور

غير مستوفية للاشتراطات الصحية إبادة (20) طناً من الأدوية ومواد غذائية وملابس مستعملة بدارفور

أعلنت إدارة مكافحة التهريب بولاية وسط دارفور أمس، إبادة (20) طناً، من الأدوية البشرية ومستحضرات تجميل ومبيدات حشرية ومواد غذائية منتهية الصلاحية وملابس مستعملة بوسط دارفور بقيمة (11,453,148) جنيهاً، مهدَّدة لصحة وسلامة المواطن وغير مستوفية للاشتراطات الصحية .

وكشف مدير إدارة مكافحة التهريب بولاية وسط دارفور العقيد شرطة حافظ آدم أبكر، إن المواد المبادة بلغت(20) طناً، تمثلت في أدوية بشرية ومستحضرات تجميل ومبيدات حشرية ومواد غذائية منتهيه الصلاحيه وملابس مستعملة بقيمة بلغ مقدارها (11,453,148) جنيهاً، مؤكداً سعيهم المتواصل في مكافحة كل ما يهدِّد صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه أكد مدير قوات الجمارك الفريق شرطة حسب الكريم آدم النور، أن هذه الابادات تأتي في إطار الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والحفاظ على صحتهم وكل ما يهدِّد أمنهم، داعياً قواته لبذل المزيد من الجهد للحفاظ على سلامة المواطنين وصون الاقتصاد الوطني.

فيما أوضح مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب اللواء شرطة مزمل علي عباس، أن هذه الإبادة جاءت نتاج لضبطيات عديدة لقوات المكافحة المنتشرة في حدود ولاية وسط دارفور لمحاربة تهريب السلع والبضائع الضارة بصحة المواطن، مؤكداً حرص قوات الجمارك للتخلص من كافة السلع والبضائع المخالفة والممنوعة والمنتهية الصلاحية وغير المستوفية للاشتراطات الصحية، مشيراً إلى أن علمية الإبادة مرت بجميع المراحل القانونية وبحضور كافة الجهات ذات الصلة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى