الأخبارالسودان

سجن عام لميكانيكي أدين بتعاطي المخدرات جنوب الخرطوم

سجن عام لميكانيكي أدين بتعاطي المخدرات جنوب الخرطوم

أنزلت المحكمة أمس، عقوبة السجن لعام كامل في مواجهة ميكانيكي أدين في قضية مخدرات إبان ضبطه بواسطة السلطات وبحوزته كميات مختلفة من مخدر الكوزموز والبنقو بمحل بائعة قهوة بالأزهرى جنوب الخرطوم.

وأدانت محكمة مكافحة الإرهاب (2) بمجمع محاكم جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سرالختم عثمان، المدان الشاب الميكانيكى بتعاطي المخدرات ومخالفته نص المادة (20/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 94م، وذلك لأن الكمية المضبوطة مع المدان لاترقى لمستوى التجارة أو ترويجها فيها .

في ذات الوقت أمرت المحكمة بإبادة المعروضات المخدرات في البلاغ التي ضبطت مع المدان يوم الحادثة وتغريمه مبلغ (400) ألف جنيه، وبعدم سدادها سجنه لستة أشهر، أخرى تسري بالتتابع بعد عقوبة السجن الأصلية .
في ذات الوقت استجوبت المحكمة المتهم وأنكر علاقته بالمضبوطات المخدرات، بينما أفاد بأنه يتعاطى جميع أنواع الحبوب المخدرة .

وبحسب التحريات والشهود والمبلغ النظاميين للمحكمة بأن شرطة مكافحة المخدرات ألقت القبض على المتهم خلال حملة عامة استهدفت مربع (19) الأزهري جوار نادي به محل لبيع الشاي والقهوة وذلك بعد الاشتباه فيه بحيازته مخدرات، وأبان

النظاميان وقتها تم تفتيش المتهم ولم يعثر بحوزته على شئ ولكن اكتشفت الشرطة حينها وجود كيس مخبأ أسفل المقعد الذي يجلس عليه وبتفتيشه عثر فيه على (8) حبات كوزموز مخدر وثلاث أنصاص منها إلى جانب ضبطهم (6) قطع حشيش وكمية من الفلت منه، ليتم القبض على المتهم واقتياده لقسم الشرطة وتحريك بلاغ ضده بالواقعة وباكتمال التحري معه إحيل للقضاء الذي أدانه بموجب الحادثة .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى