الأخبارالسودان

رئيس لجنة السلم والمصالحات : انجزنا أكثر من (٦٩) صلح بمناطق السودان المختلفة

رئيس لجنة السلم والمصالحات : انجزنا أكثر من (٦٩) صلح بمناطق السودان المختلفة

الأحد : العهد اونلاين

كشف رئيس لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع العقيد/ موسى حامد امبيلو ان لجنة السلم والمصالحات أنجزت أكثر من (٦٩) صلح بمختلف مناطق السودان.
واكد حامد في حوار صحفي له ان لجنة السلم والمصالحات تم تكوينها في نوفمبر الماضي بقرار من نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان لحل كافة النزاعات والإحتكاكات والمشاكل والدعوة لإشاعة روح العفو والصفح وبث روح السلام وترسيخ قِيم التكاتف والتعاون داخل المجتمع.

واشار امبيلو الى ان اللجنة منذ تكوينها أفلحت في عقد عدد من اللقاءات والإجتماعات لوقف العدائيات بين المكونات المختلفة بدارفور وكردفان والشمالية بحضور رجال الإدارة الأهلية والطرق الصوفية وغيرهم من المكونات المجتمعية.
ولفت العقيد امبيلو إلى ان الصُلح الذي تم بين قبيلتي رفاعة والكواهلة الحسانية بولاية نهر النيل الذي توج بالعفو التام غير المشروط من قاتل ابنهم يعتبر نموذجاً.
وأشار امبيلو الى ان مشاركة قوات الدعم السريع في كل خطوات الصلح يؤكد عظمتها ممتدحاً دور القوات المسلحة والأجهزة النظامية الأخري في الحفاظ علي أمن واستقرار البلاد.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى