الأخبار

الخبير الأممي لحقوق الإنسان يصل الخرطوم غداً

يصل خبير الأمم المتحدة بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان، أداما ديانغ غداً الأحد  في أول زيارة رسمية له إلى البلاد، بعد شهر من تأجيل الزيارة بناءً على طلب السلطات السودانية.
ووفقاً لموقع أخبار الأمم المتحدة خلال زيارته التي ستتم في الفترة من (20) إلى (24) فبراير 2022م، سيلتقي دينغ مع كبار المسؤولين في الحكومة السودانية وممثلي منظمات المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان ورؤساء كيانات الأمم المتحدة والدبلوماسيين.
وكان الخبير المعين من قبل الأمم المتحدة بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان، أداما ديانغ، قد أعرب مطلع هذا الأسبوع، عن بالغ القلق إزاء مقتل اثنين من المتظاهرين، أحدهما قاصر، خلال المظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري في العاصمة الخرطوم يوم الإثنين الماضي.
ودعا أداما ديانغ في تغريدة على (تويتر) السلطات السودانية إلى ضمان إجراء تحقيقات سريعة ومستقلة ونزيهة في عمليات القتل والإصابات والاحتجاز التعسفي للمتظاهرين وأعضاء لجان المقاومة، وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة.
وسيعقد مؤتمراً صحفياً في نهاية زيارته في (24) فبراير بمقر مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الخرطوم الساعة 9:30 صباحاً بالتوقيت المحلي.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى