مقالات

د حسن التجاني يكتب : القضارف في الممتاز ..شرطة !!

وهج الكلم
د حسن التجاني
القضارف في الممتاز ..شرطة !!
*بدءا نهنئ كل ناس القضارف بمناسبة انتصار فريقهم الشرطة واستقراره في الممتاز بجدارة ..ونخص بالتهنئة قبيلة الشرطة في كل السودان والقضارف خاصة لهذا السمو الكروي الرفيع والانتصار الذي حققه فريقها امس في الممتاز .

  • حلو الانتصار وجميل النجاح في كل ميادين الحياة لكن طعم الانتصار الكروي له خاصيته وله طعمه الخاص ونكهته الفريدة المرتبطة بمتعة اللعبة ومشاهدتها تمثيلا علي ارض الواقع وفنيات اللعبة ومهارة اللاعبين تجعل منها ذلك الميول والولاء للمنطقة او المؤسسة التي ينتمي لها الفريق وجمهوره الذي يبعث الفرح بما يحقق من انتصار وفوز.
  • جميل ان يتربع فريق الشرطة وهو يحمل ويمثل منطقة متفردة في كل شئ تسمي القضارف ويمثل قبيلة عظيمة عمرها اكثر من مائة عام دليل فخر ان الشرطة تقنن الكفر وتعزف الوتر وتفتح البلاغ وتنصف المظلوم وتجيد فنيات الحياة كاملة.
  • انتصار فريق شرطة القضارف يعد انتصارا لكل مواطن قطن القضارف ولكل شرطي ارتدي الكاكي في السودان .
  • لكن الانتصار لا يأتي صدفة في كثير ولا يأتي عبطا ولكن يأتي باجتهاد ومثابرة وتدريب ومتابعة وتعب وارهاق وملاحقة.
  • ولما كانت الشرطة تتمتع بكل صفات الهمة والضبط والربط والعزيمة كان جديرا بها ان تكون هي ممثل لاهل القضارف ولكل اهل السودان جعل ذلك انتصار فريقها سهلا ومنطقيا ومقبولا في مفاهيم كرة القدم .
  • قيادات شرطية وقيادات إدارية وفنية تفهم كثيرا في مفاهيم اصول اللعبة والتكتيك لها ويعرفون كذلك كيف يحققون النصر حتي لو كان خصما عليهم في وقتهم ومالهم وصحتهم لكن بالنسبة اليهم كله يهون مقابل اسعاد الاخرين ولعلمي كل هذا ينبع من صميم مفاهيم عمل الشرطة
    وهو تحقيق اعلي درجات الراحة الامنية والنفسية للمواطن فليس غريبا ان يكون انتصار فريق شرطة ولاية القضارف ماثلا وحقيقة لمجهود هؤلاء الرجال.
  • الان القضارف باسم الشرطة ماثلة كولاية وموجودة في خريطة الرياضة السودانية لكرة القدم وانها موجودة بل وبكفاءة رياضية عالية.
  • لذا هذا الانتصار لم يحققه لاعبي الفريق وحدهم بل بجهود ادارة الفريق الإدارية والفنية ومواطن القضارف كلهم معا كانوا وراء هذا الانتصار .
  • الان فريق شرطة القضارف موجود في الممتاز بارتياح.. لكن هذا لا يكفي اذا
    ارتفعت درجات الاهتمام بالفريق اكثر من كل مواطني القضارف طالما الفريق يمثلهم ويحمل اسم شرطتهم وولايتهم..يجب ان ترتفع حساسية الاهتمام ايجابا في تحقيق كثير من الانتصارات وحينها لن يكن غريبا ان يتصدر الفريق وتتصدر القضارف المركز الاول في الممتاز ودليلي ان فريقي المريخ والهلال لم تكن لهم الصدارة يوما لولا ذات الجهود الكبيرة التي نشحدها ونتمناها في اهل القضارف ومنهم ليصلوا بفريقهم الشرطة لما وصلت اليه فرق الممتاز.
  • جهود تبذل من قائد الشرطة بالقضارف اللواء كمبال حسين كمبال وهو رجل اشتهر بمحبته لكرة القدم وكيف كان تاريخه رياضيا عندما كان ضابطا يافعا في مدينة حلفا الجديدة وفريق حي العرب الذي وصل به لاعلي سلم في درجات الرياضة لذا لم يكن غريبا عليه ان يصل بفريق القضارف ايضا للممتاز كما سبقته قيادات شرطية ايضا كان لها دور كبير وعظيم في انتصارات هذا الفريق لا مجال لذكرهم بأسمائهم واحدا واحدا ولكن نشكر لهم حسن صنيعهم في تكوين هذا الفريق وما وصل اليه من تقدم في الممتاز وتمثيل ولاية القضارف خير تمثيل.
  • يحق لاهل القضارف ان يفخروا ويفرحوا بما حققه فريق شرطة القضارف من انتصار امس وهم يتلقون التهاني بدار الشرطة امس من اعيان وعضوية دار الشرطة من اهل القضارف في صورة مجتمعية جميلة تؤكد حرصهم علي انتصارات الفريق.
  • مبروك السيد اللواء حقوقي كمبال حسين كمبال قائد شرطة القضارف لهذا الانتصار ومبروك العقيد عادل الجمل عضو ادارة الفريق مبروك الاداري مرتضي دياب وجمال بله ومجلس ادارة الكرة بالنادي
    وكل أعضاء مجلس الإدارة فردا فردا ومجهودهم اتي اكله وكانت الانتصارات مبروك برهان الرجل الذي ظل محموما بنشاط الفريق ويتابعه من علي البعد وهو يلعب في الخرطوم يتابعه بقلبه وجسده هنا في القضارف…مبروك لمواطن القضارف وتهنئة خاصة له بانتصار فريقهم فريق الشرطة للانتصار الذي حققه امس ولكن ليس هذا
    وحده يكفي بل تبقت له ثلاثة مباريات اخري تتطلب منه ان يحقق فيها انتصارات كبيرة ليصل القمة ولو بعد حين.
  • التهنئة تصل وزير الداخلية ومدير عام قوات الشرطة ونائبه وكل هيئتي الادارة والقيادة في الشرطة
    لانتصار فريق الشرطة والتهنئة لكل منسوبي الشرطة في السودان كله
  • التهنئة نسوقها لوالي ولاية القضارف ولكل اعيان رجالات القضارف ومواطنيها ومبروك الانتصار وانتم في الممتاز.
    (ان قدر لنا نعود)

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى