الأخبارالسودان

دقلو يتلقى اتصالا هاتفيا من مساعدة وزير الخارجية الأمريكي

دقلو يتلقى اتصالا هاتفيا من مساعدة وزير الخارجية الأمريكي

الخرطوم :العهد اونلاين

تلقى نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو اتصالا هاتفيًا من مساعدة  وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الافريقية السيدة مولي فيي، تم فيه التأكيد من الجانبين على ضرورة استكمال ترتيبات الانتقال الديمقراطي في البلاد وصولا الى انتخابات بنهاية الفترة الانتقالية.

وقدم دقلو شرحًا مفصلا لمساعدة وزير الخارجية الامريكي حول الاوضاع السياسية في البلاد مشيدًا بالاهتمام الكبير الذي  توليه الحكومة الامريكيه تجاه السودان،معربًا عن أمله في مواصلة الولايات المتحدة لجهودها التي تضطلع بها في مساعدة السودان للمضي قدما في عملية الانتقال الديمقراطي،واشار سيادته الى ان المخرج من الازمة السياسية التي تشهدها البلاد يكمن في ابتدار حوار شامل يفضي الى توافق وطني يشمل جميع السودانيين.

  من جانبها أكدت السيدة مولي فيي حرص بلادها على التعاون والتنسيق مع حكومة السودان من أجل إنجاح المرحلة الإنتقالية وتحقيق التحول الديمقراطي، وقالت أنها تدعم قيام حوار سوداني سوداني لتجاوز الازمة الراهنة ،معلنًا استعداد بلادها والمجتمع الدولي كافة لتقديم كل ما من شانه مساعدة السودانيين لتحقيق الاستقرار والتحول الديمقراطي في بلادهم ،واشارت الى امكانية الاستفادة من  بعثة اليونيتامس في لعب دور الوسيط لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية.  وجاءت المكالمة الهاتفية بين نائب رئيس مجلس السيادة ومساعدة وزير الخارجية الاميركي في إطار التشاور والتنسيق والاطمئنان على سير عملية الإنتقال الديمقراطي.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى