الأخبارالسودان

دعم مالي جديد من واشنطن للخرطوم ومسؤولة أمريكية تعلق على انقطاع الكهرباء في السودان

الخرطوم: العهد أونلاين

كشفت المديرة التنفيذية للوكالة الامريكية للتنمية الدولية سامانتا باور عن تخصيص الوكالة لمبلغ 700 مليون دولار لمساعدة السودان لمواجهة التحديات الكبيرة في فترة الانتقال وقال إن مؤسسات دولية أخرى مثل البنك الدولي وبرنامج الغذاء العالمي ستنفذ مشاريع عاجلة ضمن هذا المبلغ لتعزيز الامن الغذائي ودعم قطاعات حيوية مثل قطاع الطاقة.

وأكدت سامانتا في مؤتمر صحفي في الخرطوم، اليوم الأحد، عزم ادارة الرئيس بايدن على المضي قدماً في شراكتها التنموية مع السودان وتقديم كل ما يمكن لمساعدة الحكومة الانتقالية لانجاز مهام الانتقال التي وصفتها بالمعقدة والجسيمة.

وقالت إنها واحدة من الذين لم يتصوروا أن التغيير الذي حدث في السودان يمكن ان يحدث وبتلك الطريقة التي اظهر فيها السودانيون شجاعة فائقة وبصيرة نافذة ألهمت الناس في مختلف بقاع العالم، ووصفت ماحدث في السودان “بالمعجزة”.

واضافت انها تتفهم تطلع السودانيين لحلول سريعة للمشكلات الكثيرة التي يعانون منها لكنها قالت ان ذلك امر يحتاج لجهد وموارد ووقت بالتأكيد. وقالت انها تباحثت مع المسؤلين السودانيين حول الأولويات وتمتين الشراكة السودانية الامريكية لانتقال السودان من مرحلة تلقي العون الانساني الى مرحلة النهوض والتنمية الشاملة.

وأشارت إلى انها قد جربت بنفسها انقطاع التيار الكهربائي اثناء واحدة من اجتماعاتها بالخرطوم وانها تتفهم ضيق الذين يعانون من انقطاع الكهرباء ساعات طويلة كل يوم ناهيك عن المعاناة الكبرى للذين لم ينعموا ابدا بالكهرباء في حياتهم ابدا ويستحقونها بالتأكيد.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى