الأخبار

خطة إفريقية للخروج من (الأزمة) السودانية

تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان رسالة خطية من رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي حول رؤية الاتحاد للتطورات السياسية وسبل الخروج من الأزمة التي تشهدها البلاد.

جاء ذلك خلال لقائه بالمبعوث الافريقي، مفوض السلم والأمن؛ اديوي بانكولي، حيث أكد الأخير استعداد الاتحاد الأفريقي لدعم التوافق السياسي بين كافة الأطراف السياسية، مشدداً على التزامهم  بالتشاور مع الحكومة وأصحاب المصلحة وكافة المكونات المجتمعية من أجل الوصول إلى حل سياسي سلمي قابل للتنفيذ. وأعرب بانكولي عن قلق الاتحاد الأفريقي تجاه الأوضاع التي يمر بها السودان مؤكداً في الوقت ذاته التزام الاتحاد باحترام سيادة السودان، داعياً إلى نبذ العنف و تغليب المصلحة الوطنية وازدهار السودان، لافتاً إلى أن الأمر يتطلب إرادة قوية من كافة أصحاب المصلحة. كما أكد حرص الاتحاد على التواصل مع جميع الشركاء الدوليين والمجتمع الدولي للوصول لاتفاق ينهي الأزمة السياسية بالسودان دون التجاوز لدور الاتحاد الأفريقي.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى