Uncategorized

حركة العدل والمساواة السودانية…. بيان حول جريمة الاغتصاب البشعة التي تعرضت لها احدى حرائر السودان في النيل الأزرق

حركة العدل والمساواة السودانية…. بيان حول جريمة الاغتصاب البشعة التي تعرضت لها احدى حرائر السودان في النيل الأزرق

العهد اونلاين /مواقع التواصل الاجتماعي

تابعت حركة العدل و المساواة السودانية بأسف بالغ و حزن عميق ما تعرضت له احدى النساء السودانيات العزل في (قرية زندية) بولاية النيل الأزرق، من اغتصاب بشع و هدر لكرامة الإنسان مع تصوير للجريمة تحت تهديد السلاح من مجموعات ترتدي زيا عسكريا، في تحدي صريح للقانون واغتيال للقيم و بسلوك لا يمت للانسانية بصلة و بصورة غير اخلاقية تفوح فيها الكراهية وانعدام الاخلاق، وهو سلوك مدان لا يشبه قيم و سلوك الشعب السوداني، تتم هذه الجريمة النكراء وسط صمت مريب من السلطات الأمنية و العدلية.
وإزاء هذه الجريمة النكراء تود حركة العدل والمساواة أن توضيح الآتي:
• تدين حركة العدل والمساواة السودانية بشدة ما تعرضت له تلك المرأة من اغتصاب و اهانات عنصرية و تعتبرها وصمة عار في جبين الحكومة و كل غيور على حرائر هذا الوطن، وامتهان لكرامة المرأة السودانية، والإنسان السوداني، والإنسانية جمعاء.
• الحركة تدعو الحكومة الاتحادية و السلطات في ولاية النيل الأزرق الى ضرورة اصدار بيان واضح تبين فيه للرأي العام حقيقة هذه الجريمة والجهة التي تتبع لها هذه المجموعة المسلحة و محاسبة قادتها و ايقاع اقصى عقوبة ممكنة في حق الجناة وكل من تستر عليها.
• تدعو الحركة التعجيل في انفاذ اتفاق السلام و بسط الأمن و سلطة الدولة وحماية المدنيين.

معتصم أحمد صالح
أمين الإعلام، الناطق الرسمي

١٢ مايو ٢٠٢١

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى