Uncategorized

حجر : يشدد على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح إتفاقية جوبا لسلام السودان

حجر: يشدد على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح إتفاقية جوبا لسلام السودان

 الخرطوم:العهد اونلاين
 شدد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ  الطاهر أبوبكر حجر على ضرورة تضافر جهود الحكومة الإنتقالية والحاضنة السياسية وأطراف العملية السلمية وكل مكونات الشعب السوداني لإنجاح إتفاقية جوبا لسلام السودان، والتي تعد الطريق الصحيح لمعالجة جذور الأزمة بالبلاد.

وحذر الاستاذ الطاهر حجر ، خلال مخاطبته مواطني ولاية شرق دارفور ، بساحة الحرية بمدينة الضعين اليوم، من أعداء اتفاق سلام جوبا، والذين وصفهم بأنهم أصحاب الإمتيازات التاريخية، داعياً إلى أهمية جمع الصف الوطني وفتح صفحة جديدة لتعزيز التعايش السلمي، وإجراء المصالحات ، وتجاوز   مرارات الماضي لبناء السودان.

وأشار إلى سعى حكومة الفترة الانتقالية لتعزيز العدالة الإنتقالية وتنفيذها على كل من يستحق العقاب ، وارتكب جرماً في حق الوطن والمواطن، مبينا أن اتفاق جوبا جاء لتحقيق أهداف وتطلعات كل الشعب السوداني، لافتاً إلى أن تجمع قوى تحرير السودان ، حمل السلاح لمواجهة الظلم ، الذي مارسته الأنظمة المتعاقبة على حكم السودان، مبيناً أن نظام المؤتمر الوطني بالرغم من أنه أسوأ نظام مر على البلاد عبر الحقب والأنظمة إلا أن هنالك قضايا موروثة منذ الإستقلال، وأن سلام جوبا عالجها بما تستحقه من شمولية.

وأكد الاستاذ حجر ، ضرورة الإسراع في تنفيذ الترتيبات الأمنية لمعالجة تعدد الجيوش وتوحيدها في جيش واحد بعقيدة وطنية واحدة، مؤكدا دعمه لجهود جمع السلاح ليكون في أيدي القوات المسلحة، مشيرا إلى أن القوات المشتركة ستعمل على تنفيذه دون محاباة.

ودعا عضو مجلس السيادة، مواطني شرق دارفور إلى دعم برامج حكومة الثورة لتحقيق السلام ، والإستفادة من الميزة التفضيلية لأهل دارفور التي أقرتها إتفاقية سلام جوبا ، وذلك بوحدة الصف والتعايش السلمي ودعم السلام المجتمعي، مضيفاً انها ستسعى لبسط الأمن والعمل على تحقيق  التنمية المستدامة .

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى