الأخبارالسودان

جوازت كسلا تكرم وتودع المدير السابق اللواء حيدر ابراهيم محمد يحيي

في مشهد أسري إعتادت شرطة ولاية كسلا على تقديمه

جوازت كسلا تكرم وتودع المدير السابق اللواء حيدر ابراهيم محمد يحيي

اللواء حيدر ابراهيم: مجتمع كسلا وجدت منه الكثير وتعاملهم معي كان بصدق وإخاء
عقيد شرطة حسن أحمد ابراهيم مدير جوازات كسلا المكلف:

حال جنود الوطن الحل والترحال وتقديم العطاء في أي موقع بلا حدود

كسلا : إنتصار تقلاوي
في واحدة من اللقاءات الأسرية التي يعرف بها أهل كسلا حباً فيما بينهم وترحيباً بمن أتاهم وتكريماً ووداعاً لمن يغادرهم دليلاً علي الاخوة الصادق التي تجمع الناس دون قيد أو شرط أو النظر الي الإنتماءات وإنما الحب المتبادل فيما بينهم هو الأساس.


أسرة إدارة الجوازات بولاية كسلا تداعت فيما بينها لتعبر عن إمتنانها لأحد قادة العمل الشرطي وهذا السلك الذي ترجل عن صهوة جواد العمل العام الشرطي الي الحياة المدنية ألا وهو اللواء شرطة حيدر ابراهيم محمد يحيي وشارك في الأمسية حضوراً قادة السلك القضائي والعدلي وأسرة أصحاب وكالات السفر والسياحة وأسر منسوبي قوات الشرطة وغيرهم ليقولوا كلمات بسيطة في مفرداتها عميقة في معانيها راسخة بصدقها وهنالك أمنيات وأمنيات وذكريات ومحطات جمعت المحتفي به خلال توليه قيادة العمل في إدارة الجوازات والتي إمتدت لأبعاد اجتماعية رغم قصر فترة البقاء بكسلا.


اللواء حيدر بكلمات الحصيف والمتبحر في اختيار المفردة والتي اكتسبها من خلال عمله الاعلامي بالإذاعة السودانية عرف كيف يصوغها لحناً يلامس دواخل الحاضرين والتبحر بهم في ذكريات كسلا الوريفة وانسانها وطيب معشره ومعدنه مؤمناً بسنة الله في الحياة العملية والوصول الى محطاتها والتي من بينها الوصول الى نهاية محطات العمل العام بعد 30 عاماً حافلة بالعطاء والبذل والتنقل عبر محطاتها المختلفة وبين أروقه العمل الشرطي ولكنه حتماً لا تعني العجز عن بذل العطاء ومواصلة المسير عبر محطات أخرى.


كلمات الشكر والثناء قدمت لكل من حضر وشارك ليشهد ختام المسك لهذه المسيرة التي أرادها المحتفى به وقد كان له ما أراد لنفسه. قال ان حياته بكسلا بدأت وانتهت في ذات المكان استقبالاً لشخصه وتكريماً ووداعاً لعطائه. وفي مداعبة خص بها من سبقوه الى ساحات التقاعد بأن أصبح لي مقعداً الآن فيما بينكم. وأثنى على مجتمع كسلا الخضراء الذى وجد فيه الكثير منذ استقباله وهو اليوم يودع الحياة المهنية العملية الى المدنية. وكان لفريق العمل الذي التقي به عاملاً أساسياً في

تحقيق النجاح في كافة المواقع محلية كانت أم منطقة بعينها وكان التعامل فيما بينه وهذا الفريق الذي لم يقوم باختياره أساسه الصدق والاخاء والحب المتبادل بين الجميع. وصايا مطلوبة وكانها واجبة النفاذ قدمها سعادة اللواء وهي الحفاظ علي اللحمة المجتمعية لأهل الولاية وتلك الروح التي تقود الي النجاح في العمل.

مدير جوازات كسلا المكلف عقيد شرطة حسن احمد ابراهيم رحب بالحضور المشاركين في احتفال وداع اللواء معاش حيدر ابراهيم محمد يحي من مختلف واجهات العمل والمكونات المجتمعية ووكالات السفر والسياحة ممتدحاً الجهود التي بذلها المحتفى به رغم قصر فترته بكسلا والتي دامت ستة أشهر فقط وكانت المحطة الأخيرة زاخرة بالعمل والاجتهاد ومن كسلا ترجل عن صهوة جواد العمل وفي كل موقع عمل به ابلى بلاءاً حسنآ وترك بصمة لم نلتمس منه يوماً بانه مديراً بل كان أخاً

وصديقاً لجميع الضباط والجنود بإدارة الجوازات قريبا منا شريكاً في كل القضايا الانسانية والاجتماعية ورغم الظروف الاستثنائية التي شهدتها الولاية ولكنه لحرصه على تحقيق خدمة ترضي المواطن لم يدخر وسعاً ولم يستبقي شيئًا متمنياً لمن تمت ترقيتهم من ضباط الجوازات بحياة عملية زاخرة والاستمرار على تقديم العطاء ولمن ترقي وترجل أن يكون ما قدمه عبر الشرطة وخدمة المجتمع سجلًا في ميزان حسناته .

قال ان تكريم اللواء حيدر يعتبر شيئاً يسيراً تجاه ما قدمه من جهد كبير وخالص حيث لا يعرف قدر الرجال إلا الرجال. وأوضح أن المحتفى به عرفته جبال توتيل ومكرام وما طلب في أي مهمة الا وكان حاضراً فيها وناجحاً فالمحتفي به لا يمكن أن نوفيه حقه في هذه اللحظة ولكن نقول كان الأقرب لمجتمع كسلا.


من هو اللواء شرطة م حيدر ابراهيم محمد يحي؟
الميلاد: ولاية القضارف قرية شاشينا
المراحل التعليمية: المرحلة الابتدائية: القضارف الأميرية المتوسطة
المرحلة الثانوية: القضارف الثانوية الجديدة، حلفا الجديدة
المرحلة الجامعية جامعة القاهرة فرع الخرطوم

الحالة الاجتماعية: متزوج وأب لبنتين وولدين
العمل: الإذاعة السودانية / كلية علوم الشرطة والقانون الدفعة 63 جامعيين
الدورات التدريبية: كل الدورات الأساسية أكاديمية الأمير نايف المملكة العربية السعودية مكة
مناطق العمل: دارفور – كردفان- كل الولايات الشمالية- كل الولايات الشرقية الشرطة الشعبية – الاحتياطي المركزي- النيل الأزرق- ولاية غرب دارفور – ولاية الجزيرة – جوازات كسلا
وفي ختام الأمسية تم تكريم اللواء حيدر من وكالات السفر والسياحة ومن عموم مجتمع كسلا كذلك تم تكريم الضباط الذين تمت ترقيتهم من ادارة الجوازات.

 

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى