الأخبارالثقافية

جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا تشارك بجناح في المعرض الدوّلي للكتّاب

جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا تشارك بجناح في المعرض الدوّلي للكتّاب
الخرطوم:محمد مصطفى
شاركت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا فى معرض الخرطم الدولي للكتاب فى دورته ال(16)، والذي تم افتتاحه أمس الجمعة ، النسخة “16” من معرض الخرطوم الدولي للكتاب، والذي افتتحه وزير الثقافة والإعلام؛ حمزة بلول، بمشاركة وزيرة الخارجية د.مريم الصادق المهدي، فعاليات معرض الخرطوم الدولي للكتاب في دورته (16) بأرض المعارض ببري.
ويستمر المعرض من 22 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر المقبل.
بجناح للكتب العلمية في معرض الكتاب شاركت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بجناح يحتوي على (77) من الكتب العلمية من تأليف أساتذة الجامعة، خضعت للتدقيق والمراجعة والتحكيم من لجنة التأليف والنشر بالجامعة، بالإضافة إلى 10 مجلات علمية تغطي العلوم الإنسانية والزراعة والبيطرة والهندسة والتربية.
وأكد البروفيسور مهدي عباس شكاك نائب مدير الجامعة في تصريح صحفي خلال افتتاح معرض الخرطوم الدولي للكتاب اليوم، الاهتمام بالكتب العلمية وتأهل الجامعة مؤخرا للحصول على المركز الأول على مستوى الجامعات السودانية في المستودع الرقمي.
وأشار شكاك إلى أن التطور التكنولوجي المتلاحق أدى إلى تداول المعلومات بسهولة، إلا أن كتابة البحوث الجامعية ونشرها وتطويرها يتطلب أن تكون الكتب المرجعية الأساسية، مبينا اهتمام الجامعة ببحوث الماجستير والدكتوراه والبراءة العلمية والتي أدرجت في الترقي الوظيفي.
في ذات السياق أكدت الدكتورة نجاة أحمد محمد عميد عمادة المكتبات بجامعة السودان، أن الجامعة درجت على المشاركة في المعرض في دوراته السابق، بالكتب التي تنشر من لجنة التأليف والنشر بمنهجية علمية من مؤلفات أساتذة الجامعة، لمساعدة الطلاب بتوفير المادة العلمية واستكمال المقررات الدراسية، وأشارت إلى أن الكتب والمجلات تحوي مختلف التخصصات العلمية.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى