الأخبارالسودان

تفاصيل لقاء بين قيادات (الأمة القومي) و(الشيوعي)

تفاصيل لقاء بين قيادات (الأمة القومي) و(الشيوعي)

الخرطوم : العهد أونلاين

أعلن حزبا الأمة القومي والشيوعي اتفاقهما على تفعيل عمل اللجنة المشتركة، للتنسيق في قضايا الحُريات والوضع المعيشي.

والتقى وفد رفيع من المكتب السياسي للحزب الشيوعي يضم (صالح محمود، وعلي الكنين، ومحمد المختار محمود، وصديق التوم” بقيادات من حزب الأمة القومي على رأسهم فضل الله برمة ناصر رئيس الحزب المكلف، ونائبته مريم الصادق المهدي، علاوة على إحسان عبد الله البشير مساعدة الرئيس، وأميمة كمال من الأمانة العامة.

وكشف بيان مشترك عقب اللقاء عن “اتفاق بين الحزبين على تفعيل اللجنة المشتركة من أجل العمل على تطوير التنسيق في القضايا الوطنية المتفق عليها مثل؛ الحريات والمعيشة ولمواصلة التفاكر حول جميع القضايا المتوافق حولها من أجل توسيع مساحات التلاقي الوطني”.

وأعلن الطرفان دعمها للبناء النقابي القائم على أسس الحرية والاستقلالية والديمقراطية، والمفضي إلى ترسيخ وتمتين التحول الديمقراطي المنشود.

وأشار البيان إلى أنّ اللقاء جاء في إطار “التواصل الوطني المهم والمطلوب خاصة بين الشيوعي والأمة لتاريخهما الوطني العريق، والعلاقات الممتدة بينهما، كما أنه يأت في ظرف دقيق تفاقمت فيه الأزمات الداخلية والإقليمية والدولية المحيطة بالسودان مما يتطلب تضافر القوى الوطنية الحادبة على استقرار وسلام وسيادة السودان”.

وحيا الحزبان نضال الثورة السلمية المستمرة لحين استكمال مهام ثورة ديسمبر، وأمنا على ضرورة تحقيق العدالة وإنصاف الضحايا.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى