الأخبارالسودان

محاكمة موظف في قضية ضبط مخدرات وويسكي

محاكمة موظف في قضية ضبط مخدرات وويسكي

أفصحت شرطة مكافحة المخدرات أمام المحكمة أمس، تفاصيل مثيرة في مداهمة أفرادها شقة بالكلاكلة والقبض على موظف فيها بشركة لتصدير محاصيل للخارج على ذمة ضبط (17) زجاجة ويسكي ومخدرات بأنواع مختلفة.

ويواجه المتهم تهمة ترويج المخدرات لمخالفته نص المادة (16/1/ج) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 94م .
وأفصح المتحري مساعد شرطة للقاضي محمد سرالختم عثمان، عن إبلاغ المبلغ بأنه وفي يوم الحادثة تم ضبط المتهم داخل

الشقة والعثور فيها على بقايا سيجارة حشيش، ومصاص لاستخدام مخدر الايس كريستال، وآخر من ذلك المصاص به آثار لذات المخدر، فضلاً عن ضبطهم (17) زجاجة ويسكي، ونصف قنينة من ذات الخمر العالمي، إلى جانب ضبطهم بما يعرف

بـ(الكدر) أي أداة تقطيع للمخدرات، وضبط ميزان رقمي، إلا أنه وبفحصهما بواسطة المختبر الجنائي تبيَّن عدم وجود مخدرات عليهما، كما كشف المتحري للمحكمة كذلك عن ضبط أعيرة نارية وخزنة سلاح فارغة لمسدس (9) ملم .

في ذات الوقت أفاد المتحري محكمة مكافحة الإرهاب (2) بمجمع محاكم الخرطوم شمال، بأنه وفور القبض على المتهم تم إخضاعه للتحري الذي تلاه بالمحكمة وأقر في المقابل المتهم بما جاء فيه جملة وتفصيلاً .

فيما قدَّم المتحري للمحكمة مستندات الاتهام الـ(4) عبارة عن شهادة وزن للمضبوطات بالشقة، وتقريرين آخرين عن المخدرات، تم صدورهم بواسطة المختبر الجنائي، فضلاً عن مستند اتهام عبارة عن أمر تفتيش ومداهمة الشقة محل ضبط المتهم .

في وقت رفعت فيه المحكمة جلسة المحكمة لأخرى وتم تأجيل سماع المُبلِّغ وشهود الاتهام – لاسيما وأن الجلسة استغرقت قرابة الساعة الكاملة نتيجة لمناقشة محامي المتهم جهاد عباس، المتحري حول ما جاء في اليومية وحدثت بينهما مخاشنات وملاسنات لأكثر من مرة تدخل على إثرها القاضي وهدأ روعهما.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى