الأخبار

تحذيرات من التدخل الأجنبي في الشأن السوداني

اكد الدكتور محمود الفكي ـ أمين العلاقات الخارجية  بمؤسسة المستقبل للإعلام والتنمية ـ خطورة المبادرات الخارجية على المشهد السياسي السوداني. وقال الفكي خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته المؤسسة  بمنبر سونا حول الراهن السياسي أن التدخل الخارجي أسهم في تعقيد الأزمة السياسية ولم يقدم حلولاً ،وأعلن عن طرح المؤسسة لمبادرة وطنية توافقية بين فرقاء الشعب السوداني وذكر انهم يقفون موقفاً حيادياً من كل الاطراف ونؤمن بالحل الوطني ويدعون لنبذ خطاب الكراهية، ويؤمنون بثقافة الحوار ونبذ ثقافة الاقصاء وابعاد الآخر.

من جانبه قال عثمان عبد الرحمن الحلو ـ الأمين العام لمؤسسة المستقبل للإعلام والتنمية، إن  المبادرة تتضمن طرحاً وطنياً خالصاً و ترفض التدخل الأجنبي وأكد دعم المؤسسة لاتفاقية جوبا للسلام وحث الحركات التي لم توقع بالدخول في ملف السلام وإكمال عملية إعادة الدمج والتسريح ، ونادى الحلو بضرورة تنوير الشباب باحترام مؤسسة القوات المسلحة وعدم الدخول في صراع مع المؤسسات العسكرية ومغادرة محطة النظام السابق ، مبينا أن  المؤسسة العسكرية لها دور في كل الثورات الحالية والسابقة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى