الأخبارالإقتصاديةالسودان

تجمع مزارعي الجزيرة والمناقل يعلن مقاطعته زراعة القطن والقمح بصورة نهائية

تجمع مزارعي الجزيرة والمناقل يعلن مقاطعته زراعة القطن والقمح بصورة نهائية

الخرطوم : العهد اونلاين

أعلن تجمع مزارعي الجزيرة والمناقل مقاطعته لزراعة القطن والقمح مستقبلا بصورة نهائية.
وطالب التجمع في بيان حصلت عليه (العهد ونلاين)، وطالب وزارة الري بعقد إمداد مائي يتحمل الري فيه مسولياته متى ماقصر ويتحمل المزارعون
كذلك مصروفات الري.
ورهن التجمع دفع أي مصاريف إدارية يفرضها مشروع الجزيرة باعادة هيكلة المشروع وتقليص العمالة الموجودة فيه بالشكل الذي يستطيع المزارع ان يتحمله .
واعلن امتناعه عن سداد اي مديونية للبنك الزراعي الابعد ان يتم دراسة الحالات التي أثر فيها البنك الزراعي بعدم إعطاء السماد وتأخير المدخلات ويتم تقدير هذه المسائل وتسويتها.
وطالب التجمع بتأجيل مديونيات المزارعين المعسرين على البنك الزراعي وإدارة مشروع الجزيرة والمطالبة بالتحقيق عن مسببات الأعسار وجدولتها للعام القادم مع وضع التدابير اللازمة لتمكنه من التمويل في الموسم القادم.
وانتقد تجمع مزارعي الجزيرة والمناقل، اهمال اجهزة الدولة لقضايا مزارعي الجزيرة، وكشف عن اوضاع مأساوية يعيشها المزارعين، بعد اعلان اسعار تركيز متدنية للقطن والقمح وعدم التزام الحكومة بالشراء، وكشف عن ممارسات تحاك ضد المزارعين لتهجيرهم من اراضيهم لافساح المجال لشركات من خلف البحار – على حد قولهم.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى