الأخبارالسودان

بيان مشترك للأمم المتحدة في السودان في يوم حقوق الإنسان

بيان مشترك للأمم المتحدة في السودان في يوم حقوق الإنسان

الخرطوم : العهد اونلاين

أصدرت الأمم المتحدة في السودان بيانا في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، أكدت فيه ان الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، المعتمد منذ سبعة عقود ، أرسى المساواة والكرامة لكل إنسان ، وواجب كل حكومة توفير بيئة يمكن فيها لشعبها التمتع بحقوقهم وممارستها كأساس للحرية والعدالة ، والسلام في العالم.

وأوضح البيان أن موضوع اليوم الدولي لحقوق الإنسان هذا العام عن: “المساواة ، والحد من عدم المساواة ، والنهوض بحقوق الإنسان” على المبدأ الأساسي للكرامة وعالم خالٍ من التمييز ، عالم يتم فيه تمكين النساء والشباب واحترام حقوق الأطفال.

وأشار البيان إلى انخراط الأمم المتحدة في السودان مع النساء السودانيات بما في ذلك ناشطات من دارفور، أعربن عن تصميمهن على مواصلة المساهمة في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها في السودان وذلك خلال حملة “16 يومًا من النشاط ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي” لهذا العام.

وأكد البيان حق الشعب السوداني في الاحتجاج السلمي، وضرورة السماح للصحفيين بأداء عملهم بحرية، وحماية نشطاء المجتمع المدني وغيرهم من المدافعين عن حقوق الإنسان.

وأشاد البيان بشجاعة وتصميم شعب السودان على النضال من أجل مجتمع ديمقراطي تُحترم فيه حقوقه وحرياته.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى