الأخبار

بدء محاكمة غندور والجزولي وأنس عمر بمحكمة مكافحة الإرهاب

أحالت النيابة المختصة، إلى محكمة مكافحة الإرهاب بالخرطوم شمال، ملفات محاكمة وزير الخارجية الأسبق بالعهد البائد إبراهيم غندور، ورئيس حزب دولة القانون والتنمية محمد علي الجزولي، ووالي شرق دارفور الأسبق أنس عمر.

وأفصحت مصادر (الانتباهة ) أن غندور، والجزولي، وأنس، يواجهون تهماً متفاوتة في البلاغات المدونة ضدهم من أبرزها تقويض النظام الدستوري للبلاد، وإثارة الحرب ضد الدولة، والتدريب غير المشروع وذلك من القانون الجنائي، بجانب مخالفتهم لقانون مكافحة الإرهاب.

وأفادت المصادر أن نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة أحالت إلى منضدة محكمة مكافحة الإرهاب بجنايات الخرطوم شمال ملفين لبلاغين منفصلين للمتهمين  غندور، وآخر للجزولي، ومعهما المتهم الثالث أنس عمر، وذلك تمهيداً لمحاكمتهم  على ذمة بلاغين منفصلين تم دوينهما  ضدهم الثلاثة بواسطة السلطات منذ العام 2019م.

فيما أحضرت السلطات أمس المتهميْن الجزولي وأنس من محبسهما بسجن الهدى إلى محكمة الخرطوم شمال، لتحديد جلسة لبدء محاكمتهما، بينما لم يتم إحضار المتهم غندور، أمام المحكمة .

ونبهت المصادر إلى أن المحكمة بالفعل تسلمت ملفي محاكمة المتهمين وحددت موعداً في الشهر الجاري، للنظر في ملف الدعويين الجنائتين وذلك بسماع المتحري فيها .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى