الأخبارالرياضة العالميةالرياضية

الهلال ضيفاً على ملوك الشمال.. والمريخ يواجه الوادي

الهلال ضيفاً على ملوك الشمال.. والمريخ يواجه الوادي

يدخل النصف الأول من مسابقة الدوري الممتاز، أمتاره الأخيرة بمواجهتين بكريمة والخرطوم عصراً ومساءً، ضمن الجولات المؤجلة من الدورة الأولى.

الأهلي مروي × الهلال
بملعب كريمة في الثالثة والربع عصراً، يخوض الهلال والأهلي مروي مباراتهما الأخيرة في الدورة الأولى للدوري الممتاز والتي يدخلها الفريقان في ظروف متباينة، حيث يعاني صاحب الأرض الأهلي مروي أوضاعاً صعبة للحد البعيد، بعد أن جمع “15 نقطة” فقط يقبع بها في الترتيب الثالث من الأسفل وتضعه في مواجهة شبح الهبوط، في وقتٍ

يُعاني فيه الفريق من مشاكل مالية كبيرة أدّت إلى توقف بعض لاعبيه وأثّرت على برنامج التحضيرات، مع الإشارة الى أنّ الفريق يفتقد في لقاء اليوم لخدمات حارسه الأساسي لارتباطه بمعسكر المنتخب الوطني بتونس.

بالمقابل، يدخل الهلال لقاء اليوم وهو يحتل الصدارة برصيد “41 نقطة” ويتطلع لإنهاء الدورة الأولى بفوز يضمن له صدارة النصف الأول من المنافسة بفارق النقاط بغض النظر عن نتائج مباراتي المريخ.

وكان الهلال تجاوز الفترة الصعبة التي مرّ بها والتي شهدت تعادله مرتين وخسارته في مباراة، وذلك بفوزه في الجولتين الماضيتين على الزومة بثنائية نظيفة، ثم على حي الوادي نيالا بثلاثية في لقاءات شهدت عودة الصرامة الدفاعية مع الثنائي إرنق والطيب عبد الرازق، إلى جانب ارتفاع مردود الفريق.

وقرّر الهلال أن تغادر بعثته إلى مروي ومنها إلى ملعب كريمة بطائرة خاصّة في الثانية عشرة من ظهر اليوم، على أن تعود البعثة بعد نهاية اللقاء مُباشرةً.

المريخ × حي الوادي نيالا
وبالخرطوم، يخوض المريخ مباراته قبل الأخيرة بلقاء حي الوادي نيالا، في مباراة يسعى من خلالها الأحمر لمواصلة رحلة الانتصارات بعد فوزين متتاليين بثلاثية مقابل هدف على حي العرب بورتسودان وبثلاثية نظيفة أمام الأمل

عطبرة.. ويفتقد الفريق لخدمات الخماسي الدولي الموجود بمعسكر المنتخب في تونس (محمد المصطفى وحمزة داؤود وصلاح نمر ومازن محمدين والسماني الصاوي)، إلى جانب (بخيت خميس ومحمد الرشيد ووجدي عوض) مع توقعات بعودة لاعب الوسط عمار طيفور الذي غاب عن الجولتين الماضيتين.

بدوره، يعمل حي الوادي نيالا على ختام الدورة الأولى بطريقة مميزة وتصحيح مساره بعد خسارته الكبيرة أمام الهلال بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية، ويفتقد الفريق لخدمات لاعبه الدولي علي عبد الله لتواجده مع المنتخب الوطني، فيما يقوده المدير الفني الوطني معتصم خالد.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى