الأخبارالسودان

نقابة التعليم: جهات تسعى لزعزعة بداية العام الدراسي وشق صفوف المعلمين

نقابة التعليم: جهات تسعى لزعزعة بداية العام الدراسي وشق صفوف المعلمين
الخرطوم .سفيان البشري
كشف الاستاذ يس حسن رئيس اللجنة التسييرية للنقابة العامة لعمال املتعليم عن وجود جهات معروفة استغلت وسائط التواصل الاجتماعي وبعض الاجهزة الاعلامية بهدف زعزعة بداية العام الدراسي وأمن الاسر وشق وحدة المعلمين عبر محاولاتها لتكوين اجسام اخرى مدعية مطالبتها بحقوق المعلم ودعوتها للاضراب مشددا على ان الاجسام الحقيقية المتمثلة في لجنة المعلمين والنقابة لن تشارك او تسهم في مثل هذه المحاولات ومؤكدا ان الاضراب حق مكفول للتعبير ولكنه يحتاج لقيادة حقيقية ومؤسسية ومؤكدا ان لجنة المعلمين ركن اساسي للثورة التي انتجت الحكومة الانتقالية لذا ينبغي عليها ان تكون سندا لها . وقال يس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة المعلمين وتسييرية نقابة التعليم عصر اليوم بوكالة سونا ـ قال ان نجاح الثورة يجب ان يقرن مع التقدم في التعليم والاهتمام بالمعلم واكد ان وجود المعلم المستقر يعني احداث تقدم في التعليم مشيرا الى انهم سند لاي حكومة تلتزم بتحقيق العدالة وتحسين الوضع المعيشي للمعلم ومنوها الى ان المعلم يمكن ان يتنازل لكن في حدود ليكون هذا التنازل بمثابة مساهمة وطنية منه في مرحلة مابعد الثورة.
الى ذلك اكد الاستاذ عمار يوسف عضو المكتب التنفيذي للجنة المعلمين ان اي محاولة لشق وحدة المعلمين وتكوين اجسام اخرى هي محاولة لاضعاف المعلمين وشق صفوفهم وستصبح خصما على احترامهم مشددا على ان المعلمين كيان محترم وذو هيبة وتعدد الاجسام لن يفلح في انتزاع الحقوق بل يشتت الجهود في وقت هدد فيه عمار باتخاذ اجراءات تصعيدية حال وجود اي تلكؤ او تباطؤ في تنفيذ القرارات الاخيرة وقال انهم لن يلتفتوا لأي تفاوض مرة اخرى منوها الى ان قرار الموافقة على توصيات لجنة ازلة التشوهات يعتبر قرارا تاريخيا وحقق مكاسب ليس للمعلمين فحسب وانما لكل العاملين بالدولة بزيادة العلاوات الثابتة مثل بدل الوجبة التي قفزت من ٢٢٠ جنيه الى ٧٧٠٠جنيه بجانب الزيادات في علاوات الاطفال والزواج والمؤهل مما أحداث نقلة كبيرة فيها مؤكدا على ان السبب الرئيسي في هذه الزيادات هو جهود لجنة المعلمين وتسييرية النقابة العامة للتعليم. واكد عمار على موافقة الحكومة والتزامها بتنفيذ هذه الزيادات خلال الشهر الجاري باثر رجعي اعتبارا من شهر يونيو. وكشف عمار عن أن ازالة التشوهات اصبحت لا تمثل قيمة حقيقية بعد ان يبتلعها غول السوق لذلك قدمت اللجنة دراسة للحد الادني لرواتب المعلمين مشيرا الى موافقة الحكومة والتزامها بها وتضمينها في ميزانية العام القادم. وتحسر عمار على حال وواقع المعلم مشيرا الى دراسة اجريت لراتب معلم اسرته مكونة من ثلاث اطفال تكفيه فقط لتوفير ثلاث اكياس تسالي في اليوم. واشار الى ان الهيكل الراتبي ٢٠٢٠ ضاعف راتب المعلم الى ستة مرات ولكن هذه الزيادة سرعان ما ابتلعها غول السوق وتسارع معدل التضخم مؤكدا ان هدف اللجنة منذ تأسيسها هو رد حقوق المعلم وازلة المظالم التي تسبب فيها النظام السابق مشددا على التعليم هو المخرج الوحيد لخروج الشعب السوداني من وهدته.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى