الأخبارالسودان

المجتمع المدني لحقوق الإنسان يطالب بالحفاظ على مكتسبات الثورة المجيدة

المجتمع المدني لحقوق الإنسان يطالب بالحفاظ على مكتسبات الثورة المجيدة
الخرطوم : العهد اونلاين
طالب تضامن منظمات المجتمع المدني لحقوق الإنسان في بيان صادر منه اليوم وهي شبكة قومية غير حكومية وغير ربحية تتألف من مجموعة من منظمات المجتمع المدني السوداني لحقوق الإنسان، الإلتزام بشعارات ثورة ديسمبر المجيدة والحفاظ على مكتسباتها ، وتأمين المسار الديمقراطي وتسليم المطلوبيين للمحكمة الجنائية الدولية .
كما دعا في بيانه الإلتزام الكامل بتطبيق الوثيقة الدستورية ، والإسراع لإستكمال هياكل السلطة الإنتقالية ، وشدد بأهمية الإلتزام بالسلمية والتداول السلمي للسلطة  نبذ العنف والكراهية  والنعرات القبيلة والجهوية، بجانب التأكيد على مدينة الدولية من جميع الأطراف
وجاء في البيان (إن بلادنا تمر بمنعطف خطير ومرحلة حرجة من عمر الفترة الإنتقالية ، على الأطراف ضبط النفس وإشاعة روح الوطنية بين مكونات المجتمع).
وذكر التضامن في بيانه أنه أنشئ من مجموعة منظمات حقوقية تداعت من أجل القضايا الوطنية والتفاعل الحر مع الوضع السياسي الراهن ، وإيمانا بتعزيز ، ودعم الديمقراطية وصيانة حقوق الإنسان ومنعا للتكالب والإصطفاف ، نزيد من نبرة صوت العقل والحكمة لنلتف حوله لوحدة بلادنا وتماسكها .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى