الأخبارالسودان

السودان.. حكم بالسجن لـ(نظاميين سابقين وأجنبي)

السودان.. حكم بالسجن لـ(نظاميين سابقين وأجنبي)

الخرطوم : العهد أونلاين

قضت محكمة اليوم الأحد بالسجن لمدة عام في مواجهة 8 نظاميين سابقين وذلك لادانتهم بارتداء الزي الرسمي للقوات المسلحة وحيازة الأسلحة.

وادانت محكمة مكافحة الإرهاب (2) بجنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سرالختم عثمان بحسب (الصيحة)، المتهمين بمخالفة نص المادة (60) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م التي تتعلق بارتداء الزي الرسمي والشارات العسكرية، كما أدانت المحكمة العسكرين السابقين بمخالفة نص المادة (26) من قانون الأسلحة والذخيرة والمفرقعات لسنة 1986م التي تتعلق بحيازة الأسلحة دون تصديق رسمي من جهات الاختصاص.

وفي ذات السياق قررت المحكمة عقوبة السجن لمدة عام في مواجهة المدان الحادي عشر وهو اجنبي من احدى دول الجوار وذلك لإدانته بمخالفة نص المادة (61) من القانون الجنائي السوداني التي تتعلق بالتدريب غير المشروع .

فيما قررت المحكمة مخاطبة دائرة الأجانب بوزارة الداخلية لترحيل المدان الحادي عشر لبلده الأصل فور إنتهاء فترة عقوبته على ذمة القضية.

وقررت المحكمة أن تسري عقوبات السجن في مواجهة المدانين اعتباراً من تاريخ دخولهم الحراسة بتاريخ 12/9/2022م.

في ذات الوقت قررت المحكمة تبرئة (4) متهمين على ذمة الدعوى الجنائية، وأمرت بإطلاق سراحهم فوراً وذلك لعدم وجود بينات في مواجهتهم ترقى لادانتهم في القضية.

يذكر أن المتهمين تم القبض عليهم في العام الماضي جنوب الخرطوم وهم يرتدون الزي الرسمي للقوات النظامية ويجمعون كتيبة بغرض التدريب لالحاقها بإحدى القوات النظامية بحسب ادعائهم وذلك عقب توفر معلومات للاستخبارات العسكرية ومداهمة معسكرهم التدريبي والقبض على (13) منهم باعتبارهم قادة للمجموعة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى