الأخبارالسودان

السودان.. توضيحات من (المواصفات) بشأن الوقود الفاسد

الخرطوم : العهد أونلاين

أكدت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، حرصها على تمليك الحقائق والمعلومات للرأي العام بما يوضح الأدوار والاختصاصات والمسؤوليات تجاه القضايا التي تخص المستهلك والمواصفات والجودة، وذلك بموجب قوانين الهيئة المجازة ولوائحها المنظمة للعمل وكونها الجهة الوطنية المناط بها إحكام الرقابة على الصادرات والواردات والمنتجات المحلية.

وأضافت الهيئة في تصريح صحفي: “في هذا الصدد فقد تابعت الهيئة بقلق ما يثار عبر وسائل الإعلام والمنصات الإلكترونية من وجود تضرر لبعض السيارات جراء (بنزين غير مطابق للمواصفات) وبعض الإشارات والتساؤلات عن دور الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس في ضبط جودة الوقود وإجراءات فحصه .

وأكملت: “عليه فإن الهيئة ومع أسفها لذلك الضرر الذي لحق ببعض المستهلكين تشير إلى أنها هيئة اتحادية تعمل وفق قوانين مجازة تحدد صلاحيتها ومسوؤليتها منعاً لأي تقاطعات فنية أو إدارية مع المؤسسات الأخرى، ولذلك فإن عمليات فحص وتأكيد جودة المواد البترولية هو ليس من صميم عمل الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس والذي يدخل في نطاق جهات مختصة أخرى”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى