الأخبارالسودان

السودان… الري ( معلومات ) مضللة وغير صحيحة يتم( تداولها )

السودان… الري ( معلومات ) مضللة وغير صحيحة يتم( تداولها )

الخرطوم: العهد أونلاين

نفت وزارة الري  ماتداولته بعض وسائل الإعلام المختلفة من تصريحات منسوبة لرئيس وفد التفاوض الفني  للجانب السودانى المهندس مصطفى حسين  الخاصة بالملء الثالث وتشغيل التوربين الثاني لتوليد الكهرباء من سد النهضة ؛وذلك باتخاذ الوزارة إجراءات اذا تم تهديد سلامة خزان الروصيرص وعمليات الرى فى المشروعات والتوليد الكهرومائى.

واوضحت  الوزارة ان ما يتم تداوله من تصريحات لرئيس وفد التفاوض الفني بخصوص الملء الثالث وتوليد الكهرباء  والإجراءات التى سيتخذها  السودان لمجابهه اي تهديدات هي معلومات مضللة وغير صحيحة ولم يصرح بها رئيس وفد التفاوض الفني لأى جهة إعلامية داخلية أو خارجية  وعلى الجهة الإعلامية إثبات صحة ما نشر من قبلها وعلي وسائل الاعلام المختلفة  اتباع الطرق المهنية الصحفية المعروفة للحصول على المعلومات من مصادرها الاصلية.
وأكدت الري على موقفنها الثابت وضرورة الوصول الى إتفاق ملزم بين الاطراف الثلاثة حول ملء وتشغيل سد النهضة  عبر آلية التفاوض المعززة  بين الدول الثلاث بما يحفظ حقوقنا المائية للإيفاء بمتطلبات الرى والتوليد الكهرومائى.
وشددت الوزارة على ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع دول حوض النيل  للاستفادة من الموارد المائية المختلفة  لفائدة جميع شعوبه وفقاً لقاعدة الاستخدام المنصف والمعقول وعدم إحداث ضرر ذي شأن علي الدول الأخرى.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى