الأخبارالسودان

الدقير: الانقلاب سيزول بأمر الشعب

الخرطوم: العهد أونلاين

قال رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير إن الحديث عن قرب إطلاق سراح المعتقلين السياسيين لا يتسق مع حملة الاعتقالات المسعورة التي طالت العشرات من لجان المقاومة و الناشطين في مناهضة الانقلاب خلال اليومين الماضيين.
و وصف الدقير خلال تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” احتجاز قيادات لجنة تفكيك التمكين بالاعتقال السياسي التعسفي بامتياز، مؤكداً في الوقت ذاته ثبات موقفهم بعدم الاعتراف بسلطة انقلاب الخامس و العشرين من أكتوبر.
و أضاف “و سنظل ندعو ونسعى لانتظام قوى الثورة في جبهة عريضة بقيادة تنسيقية موحدة – باعتبار أن ذلك هو الشرط الحاسم لإنهاء الانقلاب – مع التوافق على ترتيبات دستورية تنشأ بموجبها سلطة مدنية كاملة لتنفيذ مهام متفق عليها، خلال ما تبقى من عمر الفترة الانتقالية، انتهاءً بانتخابات عامة حرة ونزيهة تضع بلادنا على درب التداول السلمي للسلطة وفقاً لإرادة الناخبين”.
و تابع “الانقلاب الحالي سيزول بأمر الشعب – مثلما زالت الانقلابات التي سبقته – لكن يبقى التحدي المطروح أمامنا هو الاعتبار من دروس تاريخنا حتى لا يكرر المستقبل خيبات العقود الماضية وفشلها، وذلك بخلق عقل وطني جماعي يُنتِج التوافق الواعي على خطة استراتيجية شاملة للبناء الوطني، تُنَفّذ بمنهج إدارة علمي نزيه وشفاف، على كل الأصعدة”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى