الولاياتمتابعات

الجزيرة تناقش تطوير الحزمة الإضافية للتأمين الصحي لتعزيز جودة الخدمات

مدني| العهد اونلاين

 

انطلقت بقاعة التأمين الصحي بولاية الجزيرة  ورشة تقييم الحزمة الطبية الإضافية، تحت شعار “الحزمة الإضافية ضمان لك ولأسرتك”، بتنظيم وزارة الموارد البشرية والرعاية الاجتماعية والصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية، وبمشاركة واسعة من الجهات الصحية والرسمية.

وأكد أمين عام حكومة ولاية الجزيرة ممثل الوالي، مرتضى البيلي، أن التقييم المستمر للحزمة الإضافية يمثل أساساً لتطوير خدمات التأمين الصحي وتحسين جودتها، مشيراً إلى أهمية مواكبة الزيادة السكانية والاحتياجات الصحية المتنامية عبر خطط علمية مدروسة.

من جانبه، أوضح وزير الرعاية الاجتماعية بالولاية ياسر خضر نصار أن تطوير الحزمة الإضافية يأتي ضمن نهج مؤسسي لتحسين الأداء وتعزيز الحماية الاجتماعية، مؤكداً دعم الوزارة لمخرجات الورشة وتحويلها إلى برامج عملية.

وفي السياق، أشار ممثل وزير الصحة بالولاية الدكتور عمر التاي إلى أهمية الشراكة بين الجهات الصحية والتأمين الصحي للارتقاء بجودة الخدمات، فيما أكد مدير التأمين الصحي بالولاية الدكتور الأمين حسين أن الحزمة الإضافية تجربة حديثة بدأت في 2024 وتخضع حالياً للتقييم بهدف تطويرها.

كما ناقشت الورشة أوراقاً علمية حول واقع الحزمة الإضافية ودور الترويج ورفع الوعي التأميني، إضافة إلى الاستخدام الرشيد للخدمات الصحية، مع التأكيد على التحديات المتعلقة بنقص بعض التخصصات وضرورة توسيع الإتاحة والتحول الرقمي.

وتسعى الورشة إلى الخروج بتوصيات تسهم في تحسين خدمات لتأمين الصحي  بالولاية وتعزيز استدامتها وجودتها.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى