الأخبارالسودان

(التغيير): يجب النظر في مقترح تشكيل حكومة “تصريف أعمال”

(التغيير): يجب النظر في مقترح تشكيل حكومة “تصريف أعمال”

الخرطوم: العهد أونلاين

قالت متحدثة باسم قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان إنه ينبغي على الائتلاف النظر في مقترح تشكيل حكومة “تصريف أعمال” بعد تطاول أمد العملية السياسية ولحين التوصل الى توافق.

وقالت مريم الصادق المهدي، في مقابلة مع الجزيرة مباشر إنه “يجب علينا النظر في بدائل موضوعية، وهناك مقترح لم نبحثه بعد، يتعلق بتشكيل حكومة تسيير أعمال لوزراء”.

وشددت على أنهم يعملون بجد لإدراكهم بأهمية الحكومة، حيث أن السودان مُبعد من المجتمع الدولي وعضويته في الاتحاد الأفريقي، كما يوجد تردي مُريع في الوضع الاقتصادي.

وأشارت مريم إلى أنهم سعوا لإعلان الحكومة في مارس الجاري، لكن ثمة تحديات ضاعفتها التراشقات الإعلامية بين رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان ونائبه في المجلس وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

وأقرت بوجود توتر بين القائدين العسكريين، لكنها أفادت بأنهما أعلنا التزامهم بالاتفاق الإطاري.

وكشفت عن وساطة تقودها الحرية والتغيير وحزب الأمة ومجموعات قبلية لرأب الصدع بين القائدين.

كما تحدثت عن تقديمهم رؤية إلى قائدي الجيش والدعم السريع يمكن أن تكون محل إجماع أو تلاقي بين الرجلين، تتعلق بالجوانب الفنية في قضية الإصلاح والعسكري مثل السيطرة والقيادة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى