الأخبارالسودان

البرهان : الجيش السوداني لا يميل لأي تيار سياسي

الخرطوم | العهد أونلاين

البرهان : الجيش السوداني لا يميل لأي تيار سياسي

 

اكد رئيس مجلس السيادة القائد العام لقوات المسلحة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان على اهمية الحوار والتعاون لتجاوز المرحلة الانتقالية وقال “نسعى لصيغة وطنية سودانية لا تقصي احدا وصولا للانتخابات ”

وجدد لدى تفقده اليوم القوات المسلحه بقاعدة حطاب العملياتية شمال الخرطوم
ان الجيش يقف على مسافة واحدة من الاحزاب السياسية ،منوها ان القوات المسلحة لن تقف موقف المتفرج على انهيار

البلاد، ولن تتخلي عن سلاحها مشيرا الى قومية القوات المسلحة وحرصها على حماية السودان وشعبه، وقال انهم سيلبون نداء الشعب متي ماطلب منهم ذلك .

مضيفا ” ان الجيش جيش السودان وواجبنا ان نحافظ عليه موحدا وضامنا لوحدة البلاد “.
وفند البرهان اتهامات وجهت للجيش بانه يوالي جهات معينة قائلا “لا حزب للجيش وليس له فئة ولن يدافع في يوم من الايام عن اي حزب بعينه”.

محذرا ما اسماهم من يريدون ان(” يتضاروا وراء القوات المسلحة وخصص حديثه للمؤتمر الوطني والحركة الاسلامية قائلا ” ابعدوا عن القوات المسلحة وارفعوا ايديكم عن القوات المسلحة “).

وقال البرهان ان هناك تفاوض مع بعض الشباب وصفهم بالروح الوطنية والحرص على امن البلاد .
وكذب البرهان حديث البعض حول تفكيك القوات المسلحة وقال ” كلام وثيقة دستورية فيها تفكيك للجيش كذب نحنا ما حنبصم في شي يفكك الجيش والسودان ”

واضاف البرهان انه لن يتردد في وضع يده مع كل من يريد مصلحة البلاد ،محذرا من يريدون المساس بالقوات المسلحة قائلا :”ان الجيش وكل القوات النظامية خط احمر وغير مسموح لاي احد يعبث بالقوات النظامية ”

ودعا كل القوى السياسية الى الجلوس ومدارسة المبادرات المقدمة واعلاء مصلحة الوطن .
وقال ” الداير يتمترس وراء افكاره نقول له عاوزين نمشي بالبلد لي قدام ،نحنا ما دايرين البلد تروح وهم بتجابدو في المبادرات “.
وقال ” ما غالبنا نشكل حكومة ولا غالبنا نمشي لكن عاوزين توافق

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى