الأخبارالسودان

الأمم المتحدة تكشف أرقاما صادمة لأعداد النازحين في السودان

الخرطوم: العهد أونلاين

قال مكتب تنسيق الشئوون الإنسانية التابع للأمم المتحدة “أوتشا” إن زيادة أعداد النازحين في السودان، بلغت خمسة أضعاف عدد النازحين في عام 2021، والأعلى منذ عام 2004، وذلك نتيجة لتصاعد العنف، لافتاً إلى تدهور الوضع الإنساني، في السودان، بشكل كبير في عام 2021، حيث اشتد النزاع، وتزايد عدد النازحين إلى 3,2 مليون شخص، والإبلاغ عن 441,000 حالة.

وأكد نزوح عشرات الآلاف من الاشخاص في ولاية غرب دارفور، بسبب النزاع بين 22 و25 إبريل، ولا يزالون يعيشون في مناطق مفتوحة، في محليتي كرينك والجنينة، ويحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

وجددت منسقة الشؤون الإنسانية وشركائها، إلتزام الأمم المتحدة، بتقديم المساعدات إلى عشرات الآلاف من الاشخاص الذين نزحوا بسبب النزاع في ولاية غرب دارفور.

وأشار اوتشا في تقرير له إلى أن الأمطار والفيضانات في ولايتي كسلا والنيل الأبيض، أثرت على نحو 2,200 شخص هم في حاجة ماسة إلى المساعدات.

ورجح التقرير أن يواجه السودان، احتياجات إنسانية عالية حتى سبتمر 2022؛ بسبب أزمة الاقتصادي الكلي، والمحصول دون المتوسط، يأتي ذلك في خضم تراجع القوة الشرائية للأسر.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى