الأخبارالسودان

اتفاق بين الخرطوم وجوبا لتفعيل النقل النهري

الخرطوم: العهد أونلاين

اتفاق بين الخرطوم وجوبا لتفعيل النقل النهري

الخرطوم: العهد أونلاين

ناقش اجتماع بين السودان ودولة الجنوب أطروحات التعاون المشترك لتعزيز العلاقات البينية وتضافر الجهود بين الدولتين ، وتناول الإجتماع تطوير قطاع النقل النهري بين البلدين بتفعيل شركة النقل النهري .
و أكدت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي على اهمية تطوير النقل النهري بين دولتي السودان وجنوب السودان ، وقطع وزير المالية .جبريل باستعداداهم لتذليل كافة الصعاب لتنشيط النقل النهري و الذي سيفتح التجارة بين البلدين التي عانت من أزمة نقل البضائع عبر النهر لعقودٍ من الزمان .
جاء ذلك لدى اجتماع بين وفد وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي برئاسة د.جبريل إبراهيم بوفد من جمهورية جنوب السودان برئاسة ديير تونج وزير المالية وذلك على هامش الإجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن ،
و تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون بين وزارتي المالية في البلدين .
و أكد جبريل على أهمية التركيز على عدة مسائل من بينها المشاريع التي من شأنها تعزيز التواصل بين البلدين و مِنها السكك الحديدية ، و إنهاء مسألة البيروقراطية في التجارة الحدودية بين الدولتين و نوه إلى أن ذلك لا يتم إلا بتفعيل اللوائح و القوانين التي تساعد على إنسياب حركة البضائع بين البلدين .
وطالب بوضع مندوبين من جنوب السودان في المساحة المخصصة لجنوب السودان بميناء بورتسودان لمتابعة الاشكالات المصاحبة لحركة البضائع هناك .

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى