الأخبارالسودان

إعلان نتيجة شهادة الأساس بالخرطوم الأسبوع الاول من أغسطس

إعلان نتيجة شهادة الأساس بالخرطوم الأسبوع الاول من أغسطس

الخرطوم/العهد آونلاين

قالت وزارة التربية والتعليم بالعاصمة السودانية الخرطوم، إن إعلان نتيجة شهادة مرحلة الأساس سيكون في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

ووفقا لصحيفة «الصيحة» الصادرة بالخرطوم اليوم الاثنين، عن مصدر بوزارة التربية في الولاية، أنّ الوزارة ستحدِّد يوم إعلان النتيجة خلال اليوم أو غداً.

وعزا المصدر تأخُّر النتيجة إلى أن أعمال الكنترول اكتملت الخميس قبل الماضي وهو اليوم الأخير قبل عطلة عيد الأضحى، وأكد أن الترتيبات جارية لاكتمال كافة المراحل.

يُذكر أن عدد الجالسين لامتحانات شهادة الأساس هذا العام بولاية الخرطوم بلغ أكثر من «90» ألف تلميذ وتلميذة.

وبدأ الطلاب وأسرهم يترقبون موعد إعلان النتيجة بعد أن انتهت الامتحانات في منتصف يونيو المنصرم.

وواجهت بداية العام الدراسي السابق، صعوبات كبيرة بسبب تداعيات جائحة «كورونا»، علاوة على قضية تجميد المناهج ونقص المقررات المدرسية بعد التخفيض والتنقيح، فضلاً عن أزمة فراغ كرسي الوزارة بعد حل حكومة الفترة الانتقالية وعدم الإعلان عن وزير جديد، إلى جانب الأزمة الاقتصادية الضاغطة.

وكان مدير الشؤون الإدارية بوزارة التربية والتعليم العام المعز فيصل، ممثل الوزارة باللجنة العليا للطوارئ الصحية، أكد ضرورة تعديل التقويم الدراسي للوصول إلى توليفة تقويم مرنة تستوعب التحديات، وتحقق قدراً مقبولاً من ساعات وأيام الدراسة المقررة حتى لا يكون عاماً دراسياً منتقصاً.

وأشار إلى عدة تحديات واجهت الوزارة في بداية العام الدراسي أهمها عدم مقدرة الوزارة على بداية واضحة وتفاوت الولايات في ذلك وكان آخرها ولايتي النيل الأزرق والخرطوم.

ونوه إلى أن وزارة التربية والتعليم ستصدر توجيهات في هذا الجانب قريباً.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى