الأخبارالسودان

(إعلان دستوري) وشيك لمجموعة (مناوي وأردول)

(إعلان دستوري) وشيك لمجموعة (مناوي وأردول)

الخرطوم: العهد أونلاين

قال متحدث باسم الحرية والتغيير – التوافق الوطني الثلاثاء، إنهم بصدد طرح إعلان دستوري لإدارة ما تبقى من الفترة الانتقالية وذلك بعد أيام من تصريحات لمجموعة المجلس المركزي كشفت فيها عن نقاشات داخلية لإعلان ترتيبات دستورية.

وقال المتحدث باسم التوافق الوطني محمد زكريا لـ”سودان تربيون” ” نعمل جاهدين على نشر إعلان سياسي ودستوري خاص بالفترة الانتقالية نهاية الأسبوع الجاري”.

وأوضح أن اجتماعات عقدت خلال اليومين الماضيين ضمت لجان مقاومة وقادة طرق صوفية وحزب المؤتمر الشعبي والاتحادي الديمقراطي الأصل ناقشت بصورة مستفيضة الإعلان يعقبها تقديمه بصورته النهائية لإبداء الملاحظات عليه.

وأكد زكريا بأن الوثيقة المقترحة نصت على تشكيل حكومة انتقالية من كفاءات وطنية مستقلة مع التشديد على تنفيذ جميع بنود اتفاق جوبا للسلام وتحوي برنامج عمل للحكومة بما ذلك الترتيب لإجراء الانتخابات نهاية عمر الانتقال.

وأشار إلى أن تواصلهم مع القوى السياسية لن ينقطع ويسعون للجلوس مع الحزب الشيوعي السوداني وتابع قائلاً “هذه المشاورات لا تستثني احد إلا المؤتمر الوطني لإيماننا بأن الأزمة الحالية لا تحل إلا عن طريق الحوار”.

وردا على موقفهم من مبادرة “أهل السودان” التي يرعاها رجل الدين الطيب الجد أكد بأنهم ينظرون إليها بشكل ايجابي لكونها جهد لقوى سياسية مختلفة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى