الأخبارالسودان

إحباط تهريب (180) طرداً من الكريمات المحظورة بالشمالية

إحباط تهريب (180) طرداً من الكريمات المحظورة بالشمالية

أعلنت إدارة مكافحة التهريب بالولاية الشمالي، إحباطها محاولة تهريب (180) طرداً، من مستحضرات التجميل المحظورة وغير المطابقة للمواصفات والمقاييس وذلك بمنطقة (وادي الدوم) بالصحراء الشرقية للولاية.

وأكد مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب بقوات الجمارك اللواء مزمل علي عباس، على الدور الذي تقوم به قواته بالولاية الشمالية وتحقيقها لعدد من الضبطيات النوعية وأخرها ضبط كمية كبيرة رمن الأسلحة والذخائر.

في ذات السياق أكد مدير دائرة شؤون الولايات بالإنابة العميد (حقوقي) مروان حسين، على الضبطية وعمل قوات مكافحة التهريب الولاية الشمالية، داعياً جميع المستوردين والمصدرين اتخاذ الطرق القانونية في العمليات التجارية للنهوض بالاقتصاد الوطني.

من جانبه قال مدير إدارة مكافحة التهريب الولاية الشمالية العقيد فتح الرحمن يوسف، في تصريح لـ(المكتب الصحفي للشرطة) بأن قواته تعمل وفق خطط مدروسة وانتشار على كافة حدود الولاية الشمالية من خلال فرعيات (دنقلا، حلفا، كريمة، الدبة )، مؤكداً أن العمل مستمر من خلال الأطواف الطويلة والقصيرة والقفلات لصد كافة المحاولات التهريبية.

فيما كشف مدير فرع مكافحة التهريب دنقلا العقيد الصادق حسن، إحباط قواته لتهريب (180) طرداً، من الكريمات المحظورة وذلك أثناء التطواف الروتيني للقوات بالمنطقة، لافتاً إلى أن الضبطية تتمثل في مستحضرات تجميل غير مطابقة للمواصفات

والاشتراطات الصحية من خلال عملية طوف بمنطقة (وادي الدوم) بالصحراء الشرقية للولاية، كاشفاً عن ضبط قواته إلى اثنين من المتهمين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في مواجهتهم ولا زالت الشرطة توالي تحرياتها معهم في انتظار اكتمالها لإحالتهم للمحكمة، مؤكداً على جاهزية قواته للاضطلاع بواجباتهم في حماية الاقتصاد الوطني.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى