الأخبارالسودان

الغرفة التجارية بالجزيرة تهاجم حكومة الوولاية وتنتقد زيادة الرسوم والجبايات

الغرفة التجارية بالجزيرة تهاجم حكومة الوولاية وتنتقد زيادة الرسوم والجبايات

مدني : شمس الدين بخيت

شن الأستاذ محمد عبد الرحمن المبشر عضو الغرفة التجارية بولاية الجزيرة هجوما عنيفا على حكومة الجزيرة والامين العام لديوان الضرائب بالجزيرة.
واعتبرهم موظفي جبايات للحكومة المركزية.
وأضاف: وزارة المالية وعبر ديوان الضرائب تريد فرض الأمر الواقع بإصدار قرارات منافية للواقع وهي تفرض ضرائب باهظة على التجار، بنسب متفاوتة وكبيره على السلع. واعتبره قرارا مجحفا ستتم مناهضته بقوة .
ونوه المبشر خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الغرفه ظهر اليوم الثلاثاء بالغرفة التجارية بمدني، لخطورة القرار على المواطن ومعاشه .
وناشد المواطن بالوقوف معهم في خطواتهم المقبلة لمناهضة قرار زيادة الضرائب.
وأضاف: أن الهدف من المؤتمر هو توصيل عدد من الرسائل للجهات الحكومية وللراي العام والمواطنين حتى يعلموا بما يجري على الواقع، مؤكداً أنهم ساعون لتوحبد الجهود بكل محليات الولاية ومن بعد الخطوة التالية بالتنسيق مع عدد من الولايات لتوحيد الرؤى بشأن قرار موحد يحفظ الحقوق ويعيد الأمور لنصابها نصرة للمواطن في المقام الأول.
وأكد أن هنالك خطوات ستكون لها ما بعدها منها أننا كتحار سنعمل على سحب ودائعنا بالبنوك اذا لم نجد استجابة من ديوان الضرائب واضاف : امهلنا ديوان الضرائب (48 ) ساعة للرد على مذكرتنا التي رفعناها صباح اليوم الثلاثاء الرابع من أكتوبر ، ونحن انتظار رد الضرائب قبل أن نخطو خطوات تصعيدية. هذا وقد تحصلت الصحيفة على نسخة خاصة من المذكرة الضافية المرفوعة لديوان الضرائب بالجزيرة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى