الأخبارالسودانالشرق الأوسط

الخارجية الإماراتية تكشف ماحدث بمقرها بالخرطوم

الخرطوم | العهدأونلاين

الخارجية الإماراتية تكشف ماحدث بمقرها بالخرطوم

علقت وزارة الخارجية الإماراتية على الاعتداء على مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من قبل طائرة تابعة للجيش السوداني.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” عن الخارجية السودانية بيانا أدانت بشدة “الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالبة الجيش بتحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل الجبان”، على حد تعبيرها.

وأضاف البيان أن الخارجية الإماراتية تعتزم تقديم مذكرة احتجاج لكل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، على هذا الاعتداء من قبل القوات المسلحة السودانية، واصفة الاعتداء بأنه “انتهاكا صارخا للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية”.

وشدد البيان الإماراتي على “أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي”.
واختتمت الخارجية بيانها بتجديد استنكارها الشديد “لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي”، على حد قولها.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى