الأخبارالسودان

الصحة الإتحادية : التقرير التراكمي للاصابة بالكوليرا بنهر النيل بلغ 4388 حالة منها 98 وفاة

الصحة الإتحادية : التقرير التراكمي للاصابة بالكوليرا بنهر النيل بلغ 4388 حالة منها 98 وفاة

عطبرة : العهد اونلاين

كشف التقرير التراكمي للإصابة بالكوليرا بولاية نهر النيل، عن تراكمي حالات الاصابة بالكوليرا 4388 حالة منها 98 وفاة، فيما بلغ عدد الفرق الإستجابة بلغ تسع فرق.

فيما وقف وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، على الأوضاع الصحية بولاية نهر النيل والتدابير التي اتخذتها لتطوير الصحة بالولاية، مؤكداً تقديم الدعم الكامل للمساهمة في النهضة الصحية الكبيرة التي يقودها الجهد الشعبي مع جهود حكومة الولاية بنهرالنيل .

واستعرضت وزارة الصحة ولاية نهر النيل في إجتماعه التنسيقي المشترك بين وزارة الصحة بالولاية و وزير الصحة الإتحادي، بقاعة الوزارة اليوم الاحد، التقرير المفصل عن الوضع الوبائي الخاص بوباء الكوليرا و تقرير

الإستجابة للوباء، مشدداً على ضرورة تنفيذ التدابير الوقائية وحل المشاكل التي تواجه الولاية في الإستجابة، فضلاً عن مناقشة كيفية الاستمرار في مجابهة الوباء .

والتزم الوزير بتقديم كل الدعم والسند والعمل على سد الفجوات،مثمناً مجهودات الوزارة الولائية في مجابهة الأوبئة، مشيرا إلى أن هنالك ترتيبات سيتم التفاكر حولها بين الوزارة الآتحادية والولائية لوضع رؤى ومقترحات وحلول يمكن أن تدعم الجانب الصحي.

من جانبها أكدت مدير عام الصحة بالولاية د. ماجدة عبدالله، على أهمية الزيارة لمعالجة المشاكل التي تواجه مستشفيات الولاية، ملتزمه بالعمل على إزالة كل العقبات التي تعترض سير الأداء،موكدة سعي وزارتها لتقديم خدمات طبية مرضية بالمرافق الصحية بالولاية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى