الأخبارالسودان

ولاية الخرطوم تشهد أعمالاً واسعة النطاق لتأهيل الطرق

الخرطوم | العهد اونلاين

ولاية الخرطوم تشهد أعمالاً واسعة النطاق لتأهيل الطرق

 وقف الأستاذ أحمد عثمان حمزة  والي الخرطوم المُكلف اليوم على إنطلاقة أعمال صيانة الطرق من شارع العرضة. وأقر الوالي بتدهور شبكة الطرق بالولاية وأصبحت تهدد سلامة المركبات وتسبب في بطء الحركة  مما دفع حكومة الولاية للتحرك في كل الاصعدة لإعادة تأهيل الطرق ومعالجة آثار الخريف.

 ووجه الوالي هيئة الطرق والجسور بتجويد أعمال التأهيل وتفادي أخطاء الماضى التى صاحبت صناعة الطرق وأغفلت فتح مصارف الأمطار  مشيراً  لعدد من الصعوبات التى تواجه حكومته وأدت إلى  تأخر الصيانة ممثلة فى إرتفاع تكلفة الصيانة وعدم توفر خام الإسفلت محليا ويتطلب توفيره من الخارج عملات صعبة وكذلك لا توجد شركات مؤهلة تأهيلا كافيا في الطرق وأبدى والي الخرطوم  أسفه لمعانآة المواطن مع الطرق المتهالكة فيما ناشد المواطنين بعدم التعدي على الطرق بإقامة الأنشطة العشوائية وتصريف المياه على الإسفلت مما يؤدي إلى تدهور الطرق.

من جانبة أعلن مدير هيئة الطرق والجسور انطلاق أعمال صيانة الطرق فى مناطق متفرقة بالولاية وقال ان الولاية ستشهد أعمال مكثفة قبل نهاية العام الحالى بمعالجة الكثير من الحفر وقال إن الهيئة تعمل على وضع المعالجات الهندسية في المناطق التي  تصدعت طرقها بشكل كامل مثل شارع العرضة غيرها من الطرق.

 

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى