الأخبارالإقتصادية

وزير الزراعة يقر بتعرض القطاع لمؤثرات سلبية

وزير الزراعة يقر بتعرض القطاع لمؤثرات سلبية
الخرطوم: العهد اونلاين

اقر وزير الزراعة، بروفسير الطاهر حربي، بتعرض القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والسمكي للعديد من المؤثرات البيئية والإقتصادية والنزاعات الإجتماعية وتأثيرها سلبا على التنمية الزراعية وإستدامتها والأمن الغذائي.
ودعا حربي خلال مخاطبته الاحتفال بيوم الزراعة العربي الذي نظمته المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحت شعار “نحو انظمه زراعية وغذائية مرنة وقادرة على الاستجابة للمتغيرات”، المهتمين بالقطاع الزراعي للعمل كفريق واحد لتحقيق استدامة وتطور الانظمة الزراعية لمواجهه المتغيرات والجوائح التي تواجه الدول.
وقال ان شعار الاحتفال يجسد القلق الذي يعتري المهتمين بالقطاع الزراعي جراء المتغيرات التي تؤثر على الانظمة الزراعية ويجعلها قادرة على مواجهة اي متغيرات او جوائح تعرضها في المستقبل، واشار الى موارد السودان الطبيعية وقال بان ابواب البلاد مفتوحة للتكامل العربي والإستثمار الهادف لتحقيق الفوائد المرجوة للمساهمة في ردم الفجوة الغذائية العربية وزيادة حجم التجاره البينية الزراعية بين الدول العربية، كما دعا وزراء الزراعة العرب والقطاع الخاص والعام للتعاون، قائلا “المستقبل للزراعة”.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى