Uncategorized

وزير الداخلية: لن نسمح بأي تفلتات أمنية في معسكرات النازحين

وزير الداخلية: لن نسمح بأي تفلتات أمنية في معسكرات النازحين

الفاشر: العهد أونلاين

جدد وزير الداخلية الفريق أول عز الدين الشيخ، حرص الحكومة وشركاء السلام على توفير الأمن وتحقيق الإستقرار وحماية المدنيين وحسم المتفلتين حتى تعود الحياة إلى طبيعتها بدارفور.

وقال الشيخ، خلال لقائه نازحي معسكر أبو شوك، إن الحكومة لن تسمح بأي تفلتات أمنية بمعسكرات النازحين على الإطلاق، ودعا إلى ضرورة السير قدما في تنفيذ الخطط التي ساهمت في تحقيق الأمن بالمعسكر خلال الفترة الماضية والتعاون مع الشرطة، من أجل الوصول إلى المتفلتين لتقديمهم للعدالة لمحاكمتهم وردعهم.

كما دعا النازحين إلى ضرورة تناسي مرارات الماضي وتجاوزها. وأكد أن الحكومة تمضي بخطوات متقدمة لتحقيق الإستقرار.

من جهته تعهد مفوض العون الإنساني الإتحادي أحمد البشير، بتقديم الخدمات الأساسية بمناطق العودة الطوعية وتهيئة الأسباب التي تشجع النازحين وتمكنهم من العودة الطوعية إلى قراهم الأصلية لإعمارها وممارسة حياتهم بصورة طبيعية.

ورهن تنفيذ مشروعات المياه والصحة والتعليم بقرى العودة الطوعية لتحقيق الأمن والاستقرار.

من جانبه، أقر ممثل الإدارة الأهلية بمعسكر أبوشوك للنازحين العمدة آدم إسحق، بظهور تفلتات أمنية بالمعسكر الأسبوع الماضي، برغم أن المعسكر كان قد شهد استقرارا أمنيا طوال الفترات الماضية. وطالب آدم، بضرورة إنشاء محكمة شعبية بالمعسكر.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى