الأخبار

وزير الثروة الحيوانية يتعهد بتحسين بيئة العمل في مركز التلقيح الاصطناعي بالمناقل

وزير الثروة الحيوانية يتعهد بتحسين بيئة العمل في مركز التلقيح الاصطناعي بالمناقل

الخرطوم: العهد اونلاين
أكد وزير الثروة الحيوانية حافظ ابراهيم عبدالنبي حرص وزارته علي حلحلة كافة العقبات والتحديات التي تواجه مركزالتلقيح الاصطناعي بمدينة المناقل ، ووضع الحلول الناجحه له حتي يؤدي دوره المنوط به ، وتعهد حافظ خلال زيارته للمركز اليوم بتحسين بيئة العمل والتدريب وبناء قدرات العاملين وإكمال نقص الكادر بالمركز ودعمها،وقال إن هذا المركز تم تأسيسه وتجهيزه بالمعدات من قبل مؤسسة التعاون والتنسيق التركية تيكا.
مؤكدا أهمية المركز ودوره في نشر الوعي في التلقيح الاصطناعي للمربيين والمنتجين بقطاع الثروة الحيوانية مما يساهم في زيادة الإنتاج والإنتاجية
واثني عبدالنبي على الحكومة التركية التى انشت المركز الذي يعتبر من المراكز المهمة في الوطن العربي ،مشددا على دعم المركز فنيا ولوجستيا مما يسهم في الارتقاء والنهوض بالقطيع القومي بالبلاد.
وقال عبدالنبي ان زيارة ولاية الجزيرة تعتبر امتدادا للزيارات المدرجة ضمن خطة العام ٢٠٢٢م للوقوف علي قطاع الثروة الحيوانية بالولايات والتي بدأت منذ فبراير الماضي بولايات الشرق الثلاثة .
يذكر ان زيارة وزير الثروة الحيوانية للجزيرة بدأت بلقاء والي الجزيرة المكلف اسماعيل عوض الله العاقب وناقشا عدد من التحديات الماثلة التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية واتفقا على العمل معاً من أجل النهوض بالقطاع في الولاية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى